فجّر غولدن ستايت ووريرز مفاجأة من العيار الثقيل على أرض منافسه دالاس مافريكس، صاحب افضل سجلّ في الدور التمهيدي، وتغلب عليه 97-85 في الدور الأول من مباريات الأدوار الإقصائية «بلاي اوف» ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين، ليتقدّم 1ــ0 (الفائز بأربع مباريات من اصل سبع يتأهل الى الدور الثاني).وكان نجم المباراة من دون منازع بارون ديفيس الذي سجل 33 نقطة لغولدن ستايت. وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين، لكن الربع الثالث كان حاسماً لمصلحة ووريرز حيث تقدّم في نهايته 72-66. ونجح دالاس في تقليص الفارق الى 78-80 لكن الضيف استعاد زمام الامور وسجل 17 نقطة مقابل 7 فقط في ما بقي من المباراة ليخرج فائزاً. وكان جوش هاورد افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة. يذكر ان غولدن ستايت يمثّل عقدة لدالاس حيث تغلب عليه سبع مرات في المباريات الثماني الأخيرة التي جمعت بينهما.
واكد مدرب غولدن ستايت دون نيلسون رضاه عن نتيجة المباراة لكنه شدد على أن أمام فريقه «الكثير من العمل، انها مجرد مباراة واحدة، ويبدو ان المواجهات بين الفريقين ستستمر حتى الرمق الأخير».
وحقق دنفر ناغتس فوزاً مفاجئاً ايضاً على سان انطونيو سبرز في عقر دار الاخير 95-87.
وساهم نجما دنفر الن ايفرسون وكارميلو انطوني في فوز فريقهما بتسجيلهما 61 نقطة (31 نقطة للاول و30 للثاني). يذكر ان دنفر وسان انطونيو التقيا في الدور عينه عام 2005 وفاز دنفر في المباراة الأولى، قبل ان يخسر اللقاءات الأربعة التالية ويخرج خالي الوفاض. وكان الفرنسي طوني باركر افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 19 نقطة.
وتقدّم فينيكس صنز على لوس انجلس لايكرز بفوزه عليه 95-87.
وكان لايكرز يسير بثبات نحو تحقيق الفوز عندما حسم الربعين الأول والثاني في مصلحته، لكن فينيكس بقيادة البرازيلي المتألق لياندرو باربوزا انتفض بقوة، اذ سجل الأخير 26 نقطة منها 19 في الشوط الثاني، فيما لم تنفع النقاط الـ39 التي سجلها نجم لايكرز كوبي براينت في إبعاد الهزيمة عن فريقه، علماً انه سجل 11 نقطة فقط في الشوط الثاني.
وساهم الثنائي لاري هيوز وليبرون جيمس في فوز فريقهما كليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 97-82، بتسجيل الاول 27 نقطة والثاني 23 نقطة. واصيب جيمس بالتواء في كاحله لكنه أصرّ على اكمال المباراة ليضيف 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة. وكان انطون جايمسون افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 28 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
- المنطقة الشرقية: ديترويت بيستونز ــ اورلاندو ماجيك، (يتقدّم ديترويت 1ــ0)، هيوستن روكتس ــ يوتا جاز (يتقدّم هيوستن 1ــ0).
(أ ف ب)