غراهام رحّال يدخل تاريخ «تشامب كار»
دخل اللبناني ــ الأميركي غراهام رحال تاريخ سباقات سيارات «تشامب كار» الأميركية عندما أصبح أصغر سائق يصعد الى منصة التتويج عقب حلوله ثانياً خلف زميله في فريق «نيومان هاس لانيغن» الفرنسي سيباستيان بورديه الفائز بسباق هيوستن. وكان رحال البالغ من العمر 18 عاماً يخوض سباقه الثالث فقط في البطولة الأميركية، وشاءت الصدف ان يحقق أفضل نتيجة له في غياب والده بوبي (بطل كارت/تشامب كار أعوام 1986 و1987 و1992) صاحب الباع الطويل في رياضة السيارات في الولايات المتحدة تحديداً. وعلّق رحال على الأمر ممازحاً: «إنها بالفعل صدفة، لأنه لم يشهد أيضاً فوزي الأول محترفاً على غرار ما كان عليه الأمر لدى صعودي أول من أمس الى منصة التتويج. ربما من الأفضل ألا يحضر سباقاتي في المستقبل القريب».

عملية جراحية للبرتغالي أوزيبيو

أُخضع «أسطورة» كرة القدم البرتغالي أوزيبيو لعملية جراحية في الشرايين السباتية بالرقبة أمس، لإزالة انسداد في الشرايين التي تحمل الدم الى المخ لتلافي الإصابة بسكتة دماغية. ومعلوم ان أوزيبيو المولود في موزامبيق ولقبه «الفهد الأسود» أحرز حوالى ألف هدف خلال مسيرته الاحترافية في الفترة من 1960 إلى 1975 عندما لعب لبنفيكا وللمنتخب البرتغالي، وقد فاز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب أوروبي مرتين، وتوّج هدافاً لمونديال 1966 برصيد 9 أهداف.

وفاة عداء في ماراتون لندن

توفي عداء يبلغ الـ22 من عمره شارك الأحد في سباق ماراتون لندن البالغة مسافته 42.195 كلم، كما أعلن المنظمون أمس. ويعتبر ماراتون لندن الذي يقام منذ عام 1981 أحد أشهر سباقات الماراتون في العالم، وقد أُقيم وسط درجة حرارة مرتفعة إجمالاً قياساً بطقس لندن البارد حيث بلغت درجة الحرارة 22 درجة مئوية. وأعلن مسؤول عن سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى سانت جون بأن فريقه عالج 5023 متسابقاً ومتسابقة خلال السباق ونقل 73 منهم الى المستشفى لعلاجات إضافية.

سباق «ريد بُل» الجوي في البرازيل لبونهوم

حقق الطيّار البريطاني بول بونهوم فوزاً مهمّاً في مواجهة الإسباني أليخاندرو ماكنيل محرزاً الجولة الثانية من سلسلة سباقات «ريد بُل» الجوّية العالمية التي أقيمت فوق خليج بوتافوغو في ريو دي جانيرو أمام مليون متفرّج. وسجّل بونهوم الجولة الأسرع بإنهائه مرحلة التصفيات في 1.30.98 دقيقة. وتمثلت المفاجأة في الأداء القوي الذي قدّمه النمسوي هانس آرش الذي حلّ في المرتبة الرابعة خلف بطل السلسلة العالمية لعام 2005 الأميركي مايك مانغولد، فيما أُقصي المجري بيتر بيشيني الفائز بسباق أبو ظبي.