«ميشلان» تحقّق في مشكلة روسي
بدأت شركة «ميشلان» التي تزوّد فريق «ياماها» المشارك في بطولة العالم للدراجات النارية بالإطارات، تحقيقاً واسعاً في المشكلة التي واجهت الإيطالي فالنتينو روسي خلال جائزة تركيا الكبرى الأحد الماضي في اسطنبول. وكان روسي قد أعاد أسباب فشله في إحراز المركز الأول إلى مشكلة طارئة أصابت أحد إطارَي دراجته، ما تسبب بتراجعه وفقدانه أمل المنافسة على المراكز المتقدمة، قائلاً: «لم تمضِ 10 لفّات على انطلاقتي الجيّدة حتى شعرت بأن الدراجة بدأت تفقد تماسكها بسبب أحد الإطارين، ما أجبرني على تخفيف سرعتي لأنني صراحة شعرت بالخوف، متداركاً أن المشكلة كبيرة».
ولهذه الغاية، أرسلت «ميشلان» أحد إطاري دراجة «ياماها» الخاصة بالإيطالي إلى مركزها في كليرمون فيران للتحقيق في أسباب المشكلة غير المتوقعة، وخصوصاً أن روسي بدا الأسرع خلال تجارب السبت، إلا أنه حلّ في المركز العاشر في نهاية السباق. وأشار أحد تقنيّي «ميشلان» بيار الفيس إلى أنه «على الأرجح، المشكلة ناتجة عن خطأ في التصنيع وليس بالضرورة في التصميم».

وفاة بول الفائز بمونديال 1966

توفي نجم منتخب إنكلترا السابق لكرة القدم ألن بول عن 61 عاماً إثر إصابته بنوبة قلبية بحسب ما أعلنت عائلته. وكان بول الذي شارك في فوز بلاده بكأس العالم عام 1966، قد خاض 72 مباراة دولية سجل فيها 8 أهداف، ولعب لمدة 10 أعوام في صفوف أرسنال وإفرتون قبل أن يتولى مناصب إدارية عدة في أندية ساوثمبتون ومانشستر سيتي وبورتسموث، وهو يعدّ ثاني لاعب سابق في منتخب إنكلترا الذي تغلب على ألمانيا الغربية 4 ــ 2 في نهائي كأس العالم 1966، يرحل بعد القائد بوبي مور الذي توفي عام 1993 إثر إصابته بمرض السرطان.

بطل أندية العالم من دون مدرب

استقال ابيل براغا مدرب نادي أنترناسيونال البرازيلي بطل أندية العالم من منصبه بسبب تلقّيه عرضاً من أحد الأندية الخارجية على حدّ قوله من دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.
وقال براغا للصحافيين بعد آخر حصة تدريبية له مع الفريق: «تلقيت عرضاً من الخارج لا يقارن بواقع الأحوال في البرازيل وهذا هو سبب تركي النادي»، مضيفاً: «لكن لا أنسى أن أنترناسيونال منحني فرصة لأصبح بطلاً للعالم».
وقاد براغا أنترناسيونال للفوز بكأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية لأول مرة بتاريخه في آب الماضي قبل أن يفوز على برشلونة الإسباني بطل أوروبا محرزاً كأس العالم للأندية التي استضافتها اليابان في كانون الأول الماضي.

ملعب جديد لبورتسموث في 2011

اعلن نادي بورتسموث الانكليزي خطته لبناء ملعب جديد يتسع الى 36 الف متفرج على ان ينتهي العمل به عام 2011، ليكون بديلاً لـ «فراتون بارك» الذي اعتمده منذ عام 1899 وسعته 20 الف متفرج. وسيقام الملعب الجديد بتمويل مشترك بين النادي ومجموعة «سيلار» للاملاك العقارية على ارضٍ كانت موضعاً لبناء السفن، فيما سيستخدم موقع الملعب الحالي لانشاء مبانٍ سكنية.