حسم تشلسي، أمس، الشوط الاول من المعركة الانكليزية مع مواطنه ليفربول عندما فاز عليه 1ــ 0 على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وسجل جو كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل على استاد "انفيلد رود" في ليفربول لتحديد المتأهل الى المباراة النهائية المقررة في 23 ايار المقبل على الملعب الأولمبي في أثينا.
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في دور الاربعة بعد الاولى عام 2005 عندما نجح ليفربول في ازاحة تشلسي وبلغ النهائي حيث تخطى ميلان الايطالي واحرز اللقب.
وعكس مباراة الفريقين قبل عامين على الملعب ذاته وضمن المسابقة ذاتها عندما انتهت بالتعادل السلبي، نجح تشلسي في تحقيق فوز ثمين قد ينفعه في مباراة الاياب على اعتبار المنافسة الشرسة والقوية بين الفريقين وقوة خطي دفاعيهما.
وكانت الافضلية لتشلسي نسبيا في الدقائق الاولى مستغلا تراجع ليفربول الى الدفاع ولعب المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا دورا كبيرا في فوز تشلسي لانه كان صانع هدف الانتصار وشكل متاعب كبيرة لدفاع ليفربول.
وخفت بريق تشلسي في الشوط الثاني مع تحسن اداء ليفربول واندفاعه نحو المرمى بحثا عن التعادل وكاد يحقق مبتغاه في اكثر من فرصة لولا تألق الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك، قبل ان يستعيد تشلسي زمام المبادرة في الدقائق الاخيرة بدخول شون رايت فيليبس والعاجي سالومون كالو بحثا عن التعزيز بيد ان النتيجة لم تتغير.
(الأخبار)