ستكون طموحات إشبيلية الإسباني الساعي إلى أن يصبح ثاني فريق يحتفظ بلقبه بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد ريال مدريد (1985 و1986)، أمام عقبة مفاجآت مواطنه أوساسونا عندما يحلّ عليه، الليلة، في ذهاب الدور نصف النهائي.ورغم أن الموقعة لن تكون غريبة على حامل اللقب لكونه التقى مرات غير معدودة مع أوساسونا، فإن الفريق الأندلسي يخشى كثيراً السقوط في فخ فريق بامبلونا الذي بلغ هذا الدور بلمعان وخصوصاً إثر إطاحته باير ليفركوزن الألماني بسهولة غير متوقعة.
ويرى مهاجم اوساسونا الصربي المخضرم سافو ميلوسيفيتش أن فريقه قادر على مواصلة مسيرته الناجحة حتى الآن، قائلاً: «أعتقد أننا فاجأنا أوروبا كلها عندما أسقطنا ليفركوزن 3 ــ 0 ذهاباً لأنه ليس بالأمر السهل التفوّق على فريق الماني على ارضه بهذه النتيجة، وأرى أن اللقاء مثّل رسالة واضحة بأننا نريد الذهاب حتى النهاية، لأنه عندما تتذوق طعماً مماثلاً تريد تجربته مرة أخرى».
إلا أن مهمة ميلوسيفيتش ورفاقه لن تكون سهلة أبداً، وخصوصاً أن فريق المدرب خواندي راموس يقدّم افضل مواسمه على الإطلاق حيث يحارب على جبهتي الدوري الإسباني ومسابقة الكأس المحلية ايضاً. ونجح راموس في إبقاء التوازن ضمن صفوفه بفضل وفرة اللاعبين الموجودين لديه والذين بإمكانهم الظهور بمستوى طيّب في مختلف المناسبات.
ويبقى المهاجم المالي فريديريك كانوتيه بيضة القبان، وقد استعاد مؤخراً زميليه في خط المقدمة البرازيلي لويس فابيانو والأوروغوياني ارنستو شيفانتون، ويشكل هؤلاء قوة هجومية ضاربة الى جانب الروسي المميز ألكسندر كيرجاكوف ومن خلفهم الظهير الأيمن البرازيلي دانيال ألفيش.
ويخوض فيردر بريمن الألماني غمار رحلة اخرى الى مدينة برشلونة الاسبانية، انما هذه المرة لمقابلة فريقها الثاني اسبانيول على الملعب الأولمبي، إذ سبق لبريمن أن زار كاتالونيا هذا الموسم لمقابلة برشلونة في الدور الأول لمسابقة دوري الأبطال.
وظهر بريمن بطل المسابقة الأوروبية عام 1992 بمستوى جيّد مؤخراً وسط مواصلته ملاحقة شالكه، متصدر ترتيب الدوري الألماني، حيث يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط، وهو ضرب بقوة في الدور ربع النهائي مطيحاً ألكمار متصدر ترتيب الدوري الهولندي.
ويعود الدولي الألماني كريستيان شولتس الى تشكيلة المدرب توماس شاف في الوقت المناسب لتعويض غياب الكاميروني بيار ووميه المصاب في مركز الظهير الإيسر، فيما لم يتأكد اشتراك الدوليين الآخرين تيم بوروفسكي وبير مرتساكر في مباراة الغد، ما يترك العبء على الهداف ميروسلاف كلوزه وصانع الألعاب البرازيلي المميز دييغو.
الا أن إسبانيول ليس بالخصم السهل لكونه الفريق الأكثر تسجيلاً في المسابقة (27 هدفاً)، ويتصدّر مهاجمه الاوروغوياني والتر باندياني ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف، وهو سيكون مصدر الخطورة الى جانب راوول تامودو والبرت رييرا.
وتقام المباراتان الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)