strong>طرابلس ـ فريد بو فرنسيس
افتتح فريقا السلام والنجمة مباريات الأسبوع الـ 16 من بطولة لبنان لكرة القدم بلقاء شهد سبعة أهداف من طرف واحد، مع فوز النجمة على مضيفه السلام 7 ـ 0 بتألق لاعبيه الشباب

حقق فريق النجمة فوزاً كبيراً على فريق السلام 7 ــــــ 0، وتبادل الفريقان الهجمات التي تولى الدفاع التعامل معها، مع أفضلية لفريق النجمة الذي كان الأكثر حضوراً في المنطقة الزغرتاوية، فشكل خطورة أثمرت هدفاً في الدقيقة 41، فيما اعتمد السلام على الهجمات المرتدة، لكنه لم يوفق في هز الشباك النجماوية. وفي الشوط الثاني تغير أداء النجمة بشكل كبير، وأصبح يشكل خطورة أكثر على مرمى السلام، واستطاع لاعبوه تسجيل ستة أهداف.
الأهداف
في الدقيقة 41 يسدد لاعب النجمة إيفاندرو كرة صاروخية تصطدم بالقائم الأيمن وترتد إلى محمد غدار الذي يكملها على يسار الحارس جورج صادق 1 ــــــ 0.
في الدقيقة 62 يمرر زكريا شرارة الكرة إلى محمد غدار الذي يراوغ الحارس ويسدد على يمينه.
في الدقيقة 65 يرفع إيفاندرو الكرة إلى أكرم مغربي الذي يتطاول لها برأسه ويحولها في المرمى 3ــــــ0.
في الدقيقة 68 يمرر إيفاندرو عرضية إلى أكرم مغربي ليسددها بالشباك 4ــــــ0.
في الدقيقة 74 ينفرد إيفاندرو بالحارس ويحولها إلى محمد غدار الذي يسدد في المرمى 5ــــــ0.
في الدقيقة 79 يحاور هيثم فتال مدافعي السلام ويمررها إلى إيفاندرو ليسددها قوية من خارج المربع على يمين الحارس جورج صادق 6ــــــ0.
في الدقيقة 90 يرفع هيثم فتال ركنية تصل إلى محمد غدار غير المراقب، فيسددها بقوة على يمين الحارس 7 ــــــ 0.
مباريات صعبة اليوم وغداً عنوانها الندّية
تنطلق اليوم أربع مباريات من الأسبوع الـ16 (جميعها الساعة 5) وتستكمل غداً بـ«لقاء الأسبوع» بين الوصيف الصفاء والحكمة الخامس، مع الإشارة إلى صعوبة التكهنات وندّية المجريات.
الأنصار × التضامن (المدينة الرياضية)
يلتقي الأنصار (المتصدر41 نقطة) مع ضيفه التضامن صور (السابع 19 ن) بغياب صانع ألعابه مالك حسون، وبإصرار على حسم اللقب باكراً، فيما التضامن الخاسر لجهود لاعبه أحمد الخضر منذ فترة يعوّل على أداء مكسبه الجديد ديريك، متطلعاً إلى خطف التعادل لتثبيت وضعه في وسط اللائحة. فاز الأنصار ذهاباً 2ــــــ0، ويقود اللقاء بسام عياد.
الريان × المبرة (صيدا)
يسعى الريان (التاسع 13ن) إلى مواصلة صحوته الإيابية في ظل الإشراف الروماني، أما المبرة (السادس 23ن) والمتألق في آخر مباراتين، فيسعى إلى الفوز بإلحاق أول خسارة بالريان إياباً بدافع التقدم والاستفادة من لقاءات «الرباعي» اللاحق بالأنصار. فاز المبرة ذهاباً 2ــــــ0، ويقود اللقاء علي صباغ.
طرابلس × العهد (طرابلس)
يحل العهد (الرابع بـ25 ن) ضيفاً ثقيلاً على فريق طرابلس (العاشر 11 ن)، وهاجسه كسب النقاط كاملة، وخصوصاً أن الفريقين تعادلا إياباً 0ــــــ0، فهل يستفيد المضيف من واقع الأرض وصحوة فوزه الأخير على الساحل، أم أن للعهد كلاماً آخر؟ يقود اللقاء محمد المولى.
الساحل × الأهلي (بيروت البلدي)
سيواجه أموري الأهلي فريقاً يعرفه جيداً، متحسباً من فورة ساحلية أبطالها بدلاء الموقوفين الثلاثة (حسنين دعبول، عباس سويدان وزهير عبد الله). الأهلي (ثامن بـ16 ن) والساحل (حادي عشر 11ن)، ويبدو أن التعادل الذي تحقق ذهاباً (2ــــــ2) سيكون أقرب ولو بصورة مختلفة. يقود اللقاء أندريه حداد.
الصفاء × الحكمة (المدينة الرياضية)
موقع الصفاء (وصيف بـ31 ن) يحتّم عليه الثأر لخسارته ذهاباً (0ــــــ1) أمام الحكمة الخامس بـ25 ن، الذي سيفتقد جهود لاعبه وليد شحادة الموقوف، والحكمة يقوى بمواجهة الكبار، أما الصفاء، فيتطلع إلى فوز يثبّته وصيفاً منفرداً.
يقود اللقاء رضوان غندور.