آسيا عبد الله
تنطلق اليوم أولى مباريات نهائي دوري الأضواء الخمسة في كرة السلة، التي تجمع الرياضي (حامل اللقب) وبلوستارز المتأهل إلى نهائي بطولة لبنان للمرة الأولى. ويلتقي الفريقان على أرض النادي الرياضي في المنارة عند الساعة الرابعة، في ظل غياب قائد ونجم منتخب لبنان وفريق بلوستارز، فادي الخطيب، الذي تمنى على زملائه في الفريق أن يخوضوا اللقاء بمسؤولية أكبر لكسب المباراة. يذكر أن الخطيب تعرّض لالتواء قوي في كاحله أثناء وقوعه على درج مركز تجاري في بيروت، وقد يغيب عن المباريات الثلاث الأولى لفريقه!
من جهته أكّد قصي حاتم، المدرب المساعد في بلوستارز، أن الجهوزية موجودة لمحاولة سدّ الفراغ الذي تركه فادي الخطيب، وأضاف: «آمل أن يقدّم اللاعبون بمن فيهم الأجنبيان مستوىً جيداً، وخصوصاً أن جيرالد هانيكات ورون هايل لم يقدّما المستوى المطلوب في المباريات أمام الشانفيل».
من جهة أخرى، أسف فؤاد أبو شقرا، مدرب النادي الرياضي، لغياب فادي الخطيب عن فريقه وقال: «الخطيب لاعب كبير في فريقه والمنتخب الوطني، وآسف جداً لما حصل له»، وتابع أبو شقرا: «إذا تأثر لاعبو بلوستارز بشكل إيجابي مع غياب الخطيب كما حصل معهم مع خروجه في آخر مباراة لهم مع الشانفيل فإن ذلك مشكلة كبيرة لنا»، وأكّد أبو شقرا أن جهوزية النادي الرياضي جيدة جداً في انتظار انطلاق خماسية النهاية لدوري الأضواء في كرة السلة. يذكر أن الفائز في 3 مباريات من أصل 5 سيحمل لقب لبنان، فهل يحقق الرياضي دوبليه هذا الموسم أيضاً، أم أن بلوستارز سيحرمه ذلك؟ وكيف سيتعامل الأخير مع غياب نجمه الخطيب؟