انطلق رالي «اكتشف سوريا مع أريبا» في يومه الثالث متأخراً بعض الشيء بعد قضاء المشاركين فيه ليلة مع القدود الحلبية. وبدأ السباق من مدينة حلب باتجاه محافظة أدلب، مروراً بجبل حارم والمناطق المحاذية والحدود السورية ـــ التركية وجسر الشغور، ثم إلى سهل الغاب بمحافظة حماه ثم إلى جورين وصلنفة ومدينة اللاذقية حيث ختام منافسات الرالي التي انتهت في وقت متأخر مساءً.وبلغت المسافة الإجمالية للرالي، في اليوم الأخير، 261 كم، وتضمن مرحلتين خاصتين مسافتهما الإجمالية 41 كم، ورافق المشاركين عدد من الدراجات النارية من النادي السوري للدراجات النارية أضفت على الرالي مظهراً مثيراً ومميزاً.
الصراع يشتد في الدوري السوري
تكتسي المرحلة الرابعة والعشرون من بطولة سوريا لكرة القدم أهمية مضاعفة حيث سترسم نتائجها ملامح الفريقين الأقرب للهبوط إلى الدرجة الثانية في الوقت الذي ستبقى فيه المنافسة على اللقب قائمة بين الكرامة والاتحاد وبدرجة أقل الطليعة ثالث الترتيب.
وانعكاساً لأهمية المباريات السبع التي تقام جميعها اليوم السبت، فإن هاجس الفوز وحده سيكون عنواناً للفرق المتبارية التي لن ترضى بأنصاف الحلول.
وسيجد الكرامة المتصدر نفسه في ضيافة القرداحة المهدد بالهبوط، فيما يلتقي الاتحاد في حلب مع ضيفه حطين، ويستقبل الطليعة في حماه ضيفه الوحدة المهدد، ويلعب في العاصمة الجيش مع جبلة والشرطة مع الفتوة، وفي اللاذقية تشرين مع الحرية المهدد بالهبوط، وفي حمص الوثبة المهدد أيضاً مع ضيفه المجد.
الفيصلي يستضيف الحسين في الأردن
يستأنف الفيصلي، اليوم، مشواره في الدوري الأردني لكرة القدم، ويستضيف فريق الحسين في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة.
وتكمن أهمية المباراة في كونها الأخيرة له قبل سفره إلى مدينة سطيف الجزائرية التي يقابل فيها مساء الخميس المقبل مستضيفه وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم قبل استضافة سطيف في مباراة الإياب الحاسمة على اللقب في عمان، في 17 أيار المقبل.
ويتطلع الفيصلي الذي يحتل المركز الثالث على سلم اللائحة بـ 32 نقطة من 14 مباراة للفوز غداً على نادي الحسين للبقاء في قلب دائرة المنافسة على لقب بطولة الدوري المحلي بما يليق وإنجازه العربي وكذلك القاري حيث إنه حامل لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للعامين الماضيين كما انه يتصدر مجموعته الثالثة في النسخة الحالية.
وتبقى للفيصلي ثلاث مباريات مؤجلة أخرى أمام البقعة وشباب الأردن والوحدات في 12 و26 و30 ايار المقبل، ويتصدر الوحدات الترتيب بـ 38 نقطة من 16 مباراة مقابل 33 نقطة للبقعة و31 نقطة لشباب الأردن.