strong>إبراهيم وزنه


تنطلق منافسات الأسبوع الـ 17 اليوم الثلاثاء بمباراتين، وتستكمل غداً الأربعاء بأربع، وتبدأ جميعها في الخامسة عصراً. وفيها تلتقي جماعة المربع الذهبي مع فرق الواقع الحرج (الأهلي، السلام، الريان والساحل)، فهل ينجح المُحرَجون في إحراج فرق المقدّمة؟
النجمة × الريان (بيروت البلدي)
يتطلع النجمة (الثالث بـ 28 نقطة) إلى فوز صريح على الريان (العاشر بـ 13 ن)، ويغيب عنه مهاجمه المصاب علي ناصر الدين، فيما يفتقد الريان جهود الروماني الموقوف رادو، وسيحاول النجمة تقنين مجهوده لمواجهة الأهلي صيدا في مسابقة كأس لبنان، وفريق مسقط العُماني آسيوياً في 8 أيار. فاز النجمة ذهاباً على الريان(9ــــــ0).
الأهلي × الأنصار (صيدا)
يحل الأنصار المتصدر بـ 44 نقطة ضيفاً ثقيلاً على الأهلي صيدا (الثامن بـ 16ن)، بعين الفوز فقط، لحسم اللقب باكراً، فيما يبدو الأهلي مرهقاً ويحتاج إلى صحوة مع تكاثر هدايا حارسه أخيراً، وقلة خبرة دفاعه. فاز الأنصار ذهاباً (3 ــــــ 2).
المبرة × التضامن (برج حمود)
مباراة صعبة لطرفيها، فالمبرة (خامس بـ 26 ن) يلعب بغياب الموقوفين سعد بلهوان وبلال حاجو، على أن يشارك إسماعيل فاضل بعد غياب، أما التضامن (سابع بـ 19 ن) فيركز مدربه فؤاد ليلا على تقوية الأداء الدفاعي بعدما انكشف أخيراً أمام الأنصار، وبغياب ديريك الموقوف والمدافع حسين حسون. المبرة فاز ذهاباً (2ــــــ0).
طرابلس × الحكمة (طرابلس)
يستضيف طرابلس(حادي عشر بـ 11 ن) فريق الحكمة (سادس بـ 25 ن)، وتبدو الفرص متقاربة على خلفية خسارة «الأخضر» أمام الصفاء لانشغال لاعبيه بلوم بعضهم خلال اللعب، ويغيب عنه المصاب حسن الموسوي مع مشاركة محددة لكريكور، وهذا ما سيفسح المجال لكنفاني والجوهري لإثبات الذات. أما طرابلس، فيتطلع إلى كسب «نقطة العافية» على أرضه. فاز الحكمة ذهاباً (3ــــــ2).
الصفاء × السلام (المدينة الرياضية)
يخوض الصفاء (ثاني بـ 34 ن) مباراته مع ضيفه المدين السلام (ناقص 3 نقاط) للفوز فقط، للحفاظ على حاجز «النقاط الست» بينه وبين النجمة والعهد منافسيه على
الوصافة.
ويتوقع أن يشرك مدربه سمير سعد بعض ناشئيه بعد تقدمه المريح، فيما يقدم السلام واجب الحضور بأفضل ما يمكن متحرراً من الضغوط. فاز الصفاء ذهاباً (3 ــــــ0).
العهد × الساحل (بيروت البلدي)
يتواجه العهد (رابع بـ 28 ن) المتجدد إياباً مع شباب الساحل (تاسع بـ 14 ن) والمبتعد أخيراً عن حافة السقوط، ويركز العهد على مركز الوصافة، وعروضه الأخيرة تشير إلى تقدّم لافت في تطبيق أسلوب اللعب الشامل، ويعوّل الساحل على استرجاع الموقوفين والمصابين (4 لاعبين) باستثناء غسان شويخ، ويتوقع أن يعتمد مدرّبه الحاج حمود الحذر الدفاعي وسرعة المرتدات، لمسح آثار خسارة الذهاب الأليمة (0ــــــ 5).