صومنجيان بطلة دورة قبرص لكرة الطاولة


أحرزت ماريانا صومنجيان (نادي هومنتمن بيروت) لقب بطولة قبرص الدولية بفوزها في المباراة النهائية على البلغارية جيري أتاناسوفا 4 ـــ 1.
وتوجت سيدات لبنان في المركز الاول لمسابقة فرق السيدات بعد فوزهن في النهائي على سيدات الاردن 3 ـــ 0، وعلى سيدات قبرص 3ـــ 2.
وفي زوجي السيدات، حلّت اللبنانيتان صومنجيان وكجه باشيان في المركز الثاني بعد فوزهما في النصف النهائي على الاردنيتين دينا مسنات وياسمين السيد 3 ـــ 0، وكان المركز الاول من نصيب القبرصيتين ايلينا ماري ولويزا كوريا.

تنس الكسليك: ياكيموفا على رأس المشاركات

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن الدورة الدولية السنوية الخامسة للتنس للسيدات، التي يُنظّمها على ملاعبه في الكسليك بين 6 و13 أيار الجاري، تحت اشراف الاتحاد الدولي، وستكون اللاعبة أناستازيا ياكيموفا (المصنفة 78) على رأس اللاعبات المشاركات، بالاضافة الى عدد من المصنفات العالميات بينهنّ التونسية سليمة سفار، حاملة اللقب في الدورة الرابعة (187). ويبلغ مجموع الجوائز المالية 75 ألف دولار، وتحصد صاحبة اللقب 65 نقطة تضاف الى رصيدها في التصنيف العالمي الاسبوعي للاتحاد الدولي. ودعا رئيس اتحاد التنس رياض حداد عشّاق لعبة التنس في لبنان الى حضور المباريات حيث سيكون الدخول الى الملاعب مجّانياً مثل السنوات السابقة.

هومنتمن لبنان بطل الشرق الأوسط

أحرز نادي هومنتمن بيروت لقب بطولة الشرق الأوسط لأندية هومنتمن التي أقيمت في قبرص بمشاركة أندية من لبنان والكويت وقبرص وفلسطين. وفي الدور نصف النهائي تغلب لبنان على الكويت 3ـــ0، وقبرص على فلسطين 5ـــ3. وفي المباراة النهائية قلب هومنتمن لبنان تخلفه 0ـــ1 أمام القبرصي في الشوط الأول، الى فوز 2ـــ1 ليتوّج باللقب. وفي بطولة كرة السلة للسيدات أحرز هومنتمن لبنان اللقب أيضاً بفوزه في النهائي على القبرصي أيضاً.

حشمي وشماس بطلا كأس شهاب في الفروسية

احرزت الفارسة ميريام حشمي لقب كأس الرئيس الامير فؤاد شهاب في فئة الـ open والفارس روجيه شماس لقب فئة E، بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية بالتعاون مع مؤسسة فؤاد شهاب على مرمح نادي فالي كلوب ـــ عينطورة، بمشاركة 35 فارساً وفارسة يمثلون الاندية الاتحادية.

بتروجيت يؤجل تتويج الأهلي في مصر

أهدر الأهلي فرصة التتويج المبكر في الدوري المصري لكرة القدم بتعادله ومضيفه بتروجيت 2ـــ2 في افتتاح المرحلة الـ26، وفاز الترسانة على غزل المحلة 3ـــ1، وطنطا الأخير على المقاولون العرب 2ـــ1.