جنوب أفريقيا قد تفقد تنظيم المونديال


لمّح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر إلى اللجوء نحو خيارات أخرى ممكنة، في حال فشل جنوب أفريقيا باحترام المهلة المعطاة لها لتنظيم مونديال 2010. وقال بلاتر: «هناك دول أخرى مستعدة لتنظيم المونديال في مدى يومين أو شهرين، والولايات المتحدة والمكسيك قادرتان على ذلك، فضلاً عن اليابان، لأنها تملك ما يكفي من الملاعب». ويبدو «الفيفا» قلقاً من المشكلات التي تواجهها جنوب أفريقيا في بناء وإعادة ترميم الملاعب، إضافة إلى المسائل الأمنية في البلاد.

بارتيز يفسخ ارتباطه ونانت

قرر الحارس الدولي الفرنسي السابق فابيان بارتيز ترك فريقه نانت صاحب المركز الأخير على لائحة الترتيب العام للدوري الفرنسي بعد يومين فقط على سقوط نانت أمام رين (0 ــ 2)، معتبراً أن الأمور تخطّت الناحية الرياضية في ظل صافرات الاستهجان والهتافات المضادة له، وخصوصاً في المباراة الأخيرة التي أعقبها مواجهته لمشجعين غاضبين خلال مغادرته للملعب حيث كان هؤلاء بانتظاره ووجهوا إليه الإهانات وركلوا سيارته، كما حاول أحدهم فتح الباب وإخراج بارتيز من السيارة في محاولة منه للاعتداء عليه.

بولتون يعيّن لي مدرباً له

عيّن سامي لي مدرباً جديداً لبولتون الإنكليزي خلفاً لسام الاردايس الذي تخلى عن مهماته. وكان لي (48 عاماً) مساعداً للمدرب المستقيل خلال الموسم الجاري والذي سبقه، علماً بأنه كان سابقاً ضمن الطاقم الفني لليفربول والمنتخب الإنكليزي.
وكان الاردايس قد تخلى الأحد عن مهماته من دون أن يذكر السبب الذي دفعه إلى اتخاذ هذا القرار، بينما أشارت بعض التقارير الصحافية إلى أنه قد يستلم تدريب مانشستر سيتي خلفاً لستيوارت بيرس.

أبرز سائقي الشرق الأوسط في رالي الأردن

سيكون أبرز عشرة سائقين في بطولة الشرق الأوسط للراليات على رأس الحاضرين للمنافسة في رالي الأردن من 10 إلى 12 أيار المقبل، وذلك في ظل المشاركة الكثيفة واللافتة لمتسابقين محليين وعرب وأوروبيين. ووصل عدد المتسابقين على اللائحة الرسمية التي كشفت اللجنة المنظمة النقاب عنها بعد إقفال باب الاشتراك، إلى 42 متنافساً من 13 دولة (رقم قياسي).
ويدرك أبرز المشاركين أن رالي هذا العام يعدّ بروفة حقيقية استعداداً لاستضافة الأردن للمرة الأولى إحدى جولات بطولة العالم للراليات في آذار 2008، لذا لم يتردّد أبرز سائقي المنطقة القطري ناصر صالح العطية حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، والإماراتي الشيخ خالد القاسمي متصدر بطولة الشرق الأوسط، وشقيقه الشيخ عبد الله القاسمي، والأردني أمجد فراح في تأكيد حضورهم رغم تواجدهم نهاية الأسبوع الجاري في رالي الأرجنتين، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات.