strong>عبد القادر سعد
يعود فريق النجمة الى الساحة الآسيوية، الثلاثاء المقبل، حين يستضيف فريق مسقط العُماني ضمن تصفيات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. ويدخل النجمة المباراة بغياب ثمانية لاعبين بسبب الإيقاف والإصابة. فكيف تبدو استعدادات الفريق؟

خاض فريق النجمة، أمس، تقسيمة مع مضيفه العهد، للوقوف على استعدادات الفريق قبل لقاء مسقط. وتحدث المدرب فادي اليماني الى «الأخبار» معتبراً أن المباريات في بطولة الدوري كانت تحضيراً لهذه المباراة. ولم يخفِ اليماني أن الفريق يمر في ظروفصعبة نتيجة وضعه في البطولة وغياب ثمانية لاعبين هم: الحارس أحمد الصقر وأحمد النعماني وعلي واصف ويحي هاشم وزكريا شرارة (موقوفون آسيوياً)، إضافة الى إصابة فيصل عنتر وعلي ناصر الدين وتوقيف خالد حمية إدارياً. وسيلعب عبدو طافح مكان الصقر بحكم خبرته وهاغوب دونابديان مكان واصف وحسين ضاهر وبلال نجارين في الدفاع.
وسيكون العراقي باسم عباس والبرازيلي إيفاندرو روسو أجنبيي الفريق في المسابقة، ويمتنع اليوناني سيروس لعدم تسجيله على كشوف الفريق في الاتحاد الآسيوي. وتسعى إدارة النجمة الى تأمين تأشيرة دخول لعباس الموجود حالياً في العراق ويتدرب مع فريق الطلبة للحفاظ على جهوزيته، ومن المتوقع أن يصل السبت أو الأحد الى بيروت. وعن المهاجم روسو قال اليماني إنه لاعب جيد على الصعيد الفردي، أما بالنسبة للجانب الجماعي فهو يحتاج الى بعض الوقت ليتأقلم أكثر مع الفريق.
ويملك مدرب النجمة فكرة عن الفريق العماني بعد مشاهدته في كأس الأندية الخليجية، وهو فريق جيد ومنظم دفاعياً ويملك لاعبين سريعين ولاعبين أجنبيين من أفريقيا. وفي مباراة الثلاثاء تتوقف الأمور في النجمة على التنظيم الدفاعي وإقفال المساحات واللعب بخطوط متقاربة، والحدّ من خطورة لاعبي الخصم على المنطقة، وهي الأخطاء التي كان الفريق يقع فيها في مباريات الدوري.
ويرى المدرب فادي اليماني أن نتيجة التعادل في المباراة أمام مسقط ستكون جيدة، والفوز إنجاز كبير في ظل الظروف التي يمر بها الفريق.
¶ خلال مباراة أمس، تعرض المهاجم علي ناصر الدين لإصابة في كتفه الأيسر استدعت نقله الى مستشفى المقاصد حيث خضع لصورة أشعة كشفت عن إصابته بخلع وشِعر بسيط في كتفه، ما سيبعده عن الملاعب عشرة أيام وبالتالي عن مباراة فريقه.