حقّق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه ضيفه فينينكس صنز متصدر مجموعة الهادي 99ــ94 ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وجاء هذا الفوز غير المتوقع لأصحاب الأرض إثر تألق الثنائي أندريه إيغودالا وويلي غرين، إذ سجل الأول 24 نقطة، وأضاف الثاني 20 نقطة، مقابل 31 نقطة لأماري ستودماير و23 لصانع الألعاب الكندي ستيف ناش ناحية فينيكس، الذي افتقر إلى خدمات شون ماريون المصاب في يده والفرنسي بوريس دياو بسبب تشنّجات في الظهروبرز تقدّم فيلادلفيا في الربع الأخير عبر كايل كورفر 80ــ69، إلا ان ناش والبرازيلي لياندرو باربوسا ذوّبا الفارق الى نقطة واحدة، وتعادلت الأرقام إثر ثلاثية للأخير 84-84 قبل 4.27 دقائق على النهاية. وانتفض بعدها أندريه ميلر وكورفر ليردّ باربوسا بثلاثية أخرى، إلا انه لم يستطع الحدّ من فورة أصحاب الأرض التي قادها في الدقائق القاتلة صامويل دالمبرت مانحاً الفوز لفريقه.
وظهر عملاق ميامي هيت شاكيل أونيل بمستواه للمرة الأولى بعد غيابه في 39 مباراة بسبب إصابة في الركبة. وقاد أونيل ميامي الى الفوز على واشنطن ويزاردز 92ــ83 مسجلاً أعلى رصيد من النقاط له هذا الموسم (23 نقطة) بعدما سيطر على مجريات اللعبة من دون ان يتمكن أحد من إيقافه. وعوّض بالتالي غياب دواين وايد وكارون باتلر وأنطون جاميسون المصابين، في الوقت الذي قدّم فيه هداف واشنطن غيلبرت أريناس واحدة من أسوأ مبارياته مسجلاً 15 نقطة فقط ومهدراً محاولاته الثماني من خارج القوس.
وبهذا الفوز انتزع ميامي المركز الثاني في ترتيب مجموعة الجنوب الشرقي مستفيداً من سقوط أورلاندو ماجيك أمام مضيفه دنفر ناغتس 111ــ101، في مباراة تألق فيها نجم الثاني ألن إيفرسون بتسجيله 34 نقطة، وأضاف زميله كارمليو أنطوني 23 نقطة، فيما كان الأفضل ناحية الخاسر دوايت هاورد برصيد 23 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز بوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس 102ــ94، وتورونتو رابتورز على هيوستن روكتس 106ــ90، ويوتا جاز على ممفيس غريزليس 104ــ88، وشيكاغو بولز على غولدن ستايت 113ــ83، ونيو أورليانز على أتلانتا هوكس 107ــ100، وساكرامنتو كينغز على تشارلوت بوبكاتس 135ــ120، ولوس أنجلس كليبرز على سياتل سوبرسونيكس 96ــ91.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز ــ دالاس مافريكس، تشارلوت بيستونز ــ بورتلاند نرايل بلايزرز، لوس أنجلس كليبرز ــ سياتل سوبرسونيكس.
(أ ف ب)