آسيا عبد الله
حقّق بلوستارز فوزه الـ11 ضمن منافسات بطولة لبنان في كرة السلة بعد تغلبه على المتحد 83ـ72، فيما لقي الانطوني هزيمته الـ11 امام انترانيك 88ـ95 بعد التمديد. وتُختتم منافسات المرحلة الخامسة (اياباً) بلقاء يجمع الرياضي والشانفيل عند العاشرة من مساء اليوم.
بلوستارز x المتحد
ـ النتيجة النهائية: 83ـ72
ـ نتائج الارباع: (28ـ21)، (20ـ16)، (15ـ20)، (20ـ15)
ـ افضل مسجّل: فادي الخطيب (بلوستارز) برصيد 31 نقطةـ الحكّام: جورج درغام، عادل خويري، زياد طنوس.
ـ المباراة: استطاع المتحد الحفاظ على نظافة سلّته في الدقائق الاربع الاولى، فلم يتمكّن بلوستارز من التسجيل لا سيّما بوجود الثنائي روبير بو داغر والاميركي جوناثان جونز، وهو ما استدعى ماز ستراخ، مدرب بلوستارز، الى طلب وقت مستقطع سريع وضع فيه الفريق على السكة الصحيحة، ومع دفاع محكم للغاية على الاميركي راشيم رايت، لم يستطع الاخير التسجيل الا مع دخول الدقيقة السابعة، في الوقت الذي كان رصيد فادي الخطيب من النقاط 15. وضرب «النجوم الزرق» بقوة في الربع الثاني، وسجّلوا 12 نقطة متتالية أحرجت جورج كلزي، مدرب المتحد، ليطلب وقتاً مستقطعاً لم ينجح بعده الفريق الطرابلسي في تقليص الفارق الذي وصل الى 11 نقطة، لينتهي الشوط الاول (48ـ37). ومع وقوع لاعبي الارتكاز عند بلوستارز في الاخطاء الاربعة (احمد عزير وروي سماحة)، بدا الفريق في ورطة جعلت الخصم يتقدّم عليه في الربع الثالث، فسجّل المتحد 20 نقطة مقابل 15 لبلوستارز، وزاد الطين بلّة خروج عزير بعد ارتكابه الخطأ الخامس، ليقلّص المتحد وبفضل لاعبه جونز الفارق الى 6 نقاط. واستمرّ السيناريو عينه في الربع الاخير، لينزل الفارق الى 4 نقاط ثم نقطتين، وأخيراً ينجح المتحد بتحقيق التعادل 70ـ70 مع خروج سماحة ايضاً بالأخطاء الخمسة، الامر الذي أحرج بلوستارز، لكنه عاد وضرب بقوّة بفضل الاميركي الوسيم داميان كانترل الذي بذل جهداً كبيراً على الـ(ريباوند) لينهي المباراة بـ25 نقطة.
  • شهدت المباراة حضور مدرب فريق الرياضي ومنتخب لبنان، فؤاد ابو شقرا، الى جانب رئيس اتحاد اللعبة ميشال طنوس.
    انترانيك x المعهد الانطوني
    تواصل مسلسل الهزائم عند فريق الانطوني الذي لقي خسارته الـ11 وهذه المرة امام انترانيك 88ـ95 بعد التمديد، وكان الاميركي جوش كوبروود الافضل برصيد 33 نقطة.
    الحكمة x أنيبال زحلة
    لم يكن أبناء أنيبال زحلة لقمة سائغة امام الحكمة، وهو الفريق الذي اعتاد المقاتلة على ارض الملعب حتى الثواني الأخيرة من المباراة. ولا يملك أنيبال في سجله سوى فوزين فقط وعشر خسائر، آخرها يوم السبت 69ـ84 امام الحكمة، وهذا ما أكّده مدربهم ايلي صفير الذي تحدّث الى «الأخبار» فقال «أجانبنا ليسوا على المستوى المطلوب، كما اننا لا نملك لاعباً يعرف كيف يقود الفريق على أرض الملعب وهذه مشكلة كبيرة»، وأضاف «لكنني وفق حساباتي سوف نتأهل الى المرحلة المقبلة، والجميع سيرى مفاجأة أنيبال زحلة».