حقق دالاس مافريكس، متصدر الدور التمهيدي في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، رقماً قياسياً للنادي في عدد الانتصارات المتتالية، محققاً فوزه الـ15 توالياً والـ22 على أرضه والـ50 هذا الموسم (مقابل 9 هزائم) إثر تغلبه على ضيفه أورلاندو ماجيك 103ــــــ98، بينما فاز سان أنطونيو سبرز وديترويت بيستونز على مضيفيهما هيوستن روكتس 97ــ74، وممفيس غريزليس 92ــــــ89 على التوالي.في المباراة الأولى، تفوّق ثلاثي دالاس جايسون تيري (29 نقطة) والألماني ديرك نوفيتسكي (24 نقطة) وجوش هاورد (21 نقطة) على ثلاثي أورلاندو دوايت هاورد (25 نقطة) والتركي هيدو توركوغلو (19 نقطة) وجامير نيلسون (17 نقطة). وخرج أورلاندو من الشوط الأول متقدّماً بفارق نقطتين بفضل دوايت هاورد الذي سجّل 14 نقطة و9 متابعات، ثم عادت السيطرة لدالاس في الشوط الثاني الذي تألق فيه بشكلٍ خاص جايسون تيري.
وفي اللقاء الثاني، لم يجد سان أنطونيو، صعوبة تذكر في تخطي هيوستن على أرضه ولم يتخلّف أمامه إلا في الربع الثاني بعد أن تألق في الأول 30ــــــ15، ثم أنهى الثالث والأخير لمصلحته. وأحسن العملاق تيم دنكان قيادة دفة سان أنطونيو في غياب زميله الفرنسي طوني باركر بداعي الإصابة في وركه وعقم أداء الأرجنتيني مانو جينوبيلي (5 نقاط فقط في 23 دقيقة)، عبر تسجيله 26 نقطة. فيما سجل ترايسي ماكغريدي 21 نقطة للخاسر.
وفي المباراة الثالثة، خرج ديترويت بيستونز بفوزٍ صعب على ممفيس غريزليس صاحب المركز الأخير في مجموعة الجنوب الغربي بعد أن أنهى الربع الاخير متقدّماً بفارق 6 نقاط ليعوّض تخلفه بفارق 3 نقاط حتى نهاية الربع الثالث. وساهم الأداء الجماعي لدى لاعبي ديترويت في تحقيق الفوز الـ37 فسجل أربعة منهم أكثر من 12 نقطة فيما برز من الخاسر مايك ميلر (24 نقطة) والإسباني باو غاسول (22 نقطة).
وفي باقي المباريات، فاز بوسطن سلتيكس على نيوجرزي نتس 96ــــــ88 بعد التمديد، ونيويورك نيكس على أتلانتا هوكس 104ــــــ100 أيضاً بعد التمديد، وكليفلاند كافالييرز على تورونتو رابتورز 120ــــــ97، وساكرامنتو كينغز على بورتلاند ترايل بلايزرز 104ــــــ96، ولوس أنجلس كليبرز على إنديانا بيسرز 87ــــــ64.
وهذا برنامج مباريات اليوم: مينيسوتا تمبروولفز ــــــ بوسطن سلتيكس، غولدن ستايت ووريرز ــــــ واشنطن ويزاردز، شيكاغو بولز ــــــ ميلووكي باكس، لوس أنجلس لايكرز ــــــ فينيكس صنز، نيوجرزي نتس ــــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، يوتا جاز ــــــ نيو اورليانز هورنتس، تشارلوت بوبكاتس ــــــ سياتل سوبرسونيكس.
(أ ف ب)