يبدأ الفيصلي الأردني حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على نبيتشي التركمانستاني، اليوم، ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وكان الفيصلي قد أحرز لقب النسخة الثانية على حساب النجمة اللبناني بفوزه عليه (1ــ0 ذهاباً في عمان و3ــ2 إياباً في بيروت) في تشرين الأول 2005، ثم أحرز النسخة الثالثة العام الماضي بتغلبه على المحرق البحريني (3ــ0 ذهاباً في عمان وخسارته أمامه 2ــ4 إياباً) في المنامة. يذكر أن لقب النسخة الأولى ناله الجيش السوري على حساب مواطنه الوحدة.ويحارب الفيصلي، الذي يحتفل هذا العام بمرور 75 على تأسيسه، على أكثر من جبهة، فينافس بقوة على إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب. كما ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي ويحتل حالياً المركز الثالث، وتأهل للمباراة النهائية لكأس الأردن حيث سيقابل شباب الأردن.
وفي المجموعة الأولى، يسعى شباب الأردن إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى أيضاً وذلك على حساب الصقر اليمني، وخاصة أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره، إذ يتطلع إلى تحقيق انجاز قاري بعد تألقه محلياً.
وفي المجموعة الثانية، يسعى المحرق إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواجهة غموض ضيفه ام تي تي يو التركمانستاني، وتحقيق أول ثلاث نقاط في بداية مسيرته الآسيوية، قبل مباراة القمة في المجموعة مع الوحدات في عمان في 20 من الشهر الجاري. وفي المباراة الثانية، يُدرك الوحدات حاجته الماسة إلى المنافسة على لقب قاري سيكون الأول في تاريخه بعدما بلغ الدور نصف النهائي في النسخة الماضية قبل أن يخسر أمام الفيصلي غريمه التقليدي محلياً. ويسعى الفريق الأردني بقيادة مديره الفني العراقي ثائر جسام إلى العودة من اليمن بفوز على حساب مستضيفه الهلال يعزز وضعه في بداية البطولة.
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي زيانغ زو سون هيي من هونغ كونغ ضيفه فيكتوري المالديفي على استاد مانغوك،
ويلعب نيغري سيمبيلان الماليزي مع هوا بهات هانوي الفيتنامي.
وفي الخامسة، يلتقي الجيش السنغافوري ماهيندار يونايتد الهندي، ونيو رادينت المالديفي هابي فالي من هونغ كونغ.
وضمن المجموعة السادسة، يستضيف اوسوتبا التايلاندي بهانغ الماليزي، ويلتقي موهون باغان الهندي تامبينيس روفرز السنغافوري.
دورة الوفاء الدولية بالفروسية
كشف بسام مسمار، مدير دورة الوفاء الدولية السورية لباسل الأسد للفروسية، عن أول مشاركة إماراتية في دورة الوفاء التي تنظمها سوريا الشهر الجاري في دمشق. وأعلن راغب ابراهيم باشا، مدرب المنتخب السوري للفروسية، تشكيلة المنتخب السوري النهائية لدورة الوفاء وضمت 20 فارساً وفارسة بينهم خمسة للفئة الأولى.