حقق فينيكس صنز فوزاً صعباً على ضيفه لوس أنجلس لايكرز 99ــ94 ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وجاءت المباراة قوية بين الفريقين حيث كانت متكافئة في بدايتها وانتهى شوطها الاول بالتعادل 46-46 إثر تفوّق كلٍّ منهما بفارق نقطة واحدة في الربعين الأولين (22ــ21 لفينيكس في الربع الاول و25ــ24 للايكرز في الثاني). وفرض فينيكس صنز أفضلية نسبية في الربع الثالث وكسبه ليتقدّم 74ــ67 في نهايته. واحتدمت المنافسة بين الفريقين في الربع الاخير الا أن الكلمة الأخيرة كانت لفينيكس صنز الذي حقق فوزه الثامن في مبارياته التسع الأخيرة.
ويدين فينيكس صنز بانتصاره الى صانع ألعابه الكندي ستيف ناش صاحب 23 نقطة، فيما تألق النجم كوبي براينت في صفوف لايكرز بتسجيله 31 نقطة، علماً أن المباراة شهدت عودة نجم فينيكس شون ماريون بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإصابة.
وانتزع شيكاغو بولز فوزاً بشقّ النفس من مضيفه ميلووكي باكس 126ــ121 بعد التمديد. وفرض بن غوردون نفسه نجماً في صفوف فريقه شيكاغو بولز بتسجيله 48 نقطة وهي اعلى نسبة له في مسيرته الاحترافية، فيما كان نجم المباراة من دون منازع لاعب ميلووكي باكس مايكل ريد الذي سجل 52 نقطة.
واسقط واشنطن ويزاردرز ضيفه غولدن ستايت ووريرز بفارق نقطة واحدة 107ــ106 في مباراةٍ مثيرة. وكان الأخير في طريقه الى انتزاع فوزٍ ثمينٍ عندما تقدّم 106ــ104 في الثواني الأخيرة الا أن لاعبه الفرنسي ميكايل بييتروس ارتكب خطأً منح على أثره رميتين حرّتين لنجم واشنطن ويزاردز غيلبرت اريناس، واحتج مدرب غولدن ستايت دون نيلسون على الخطأ فاحتسب الحكم ضده خطأً فنياً منح بموجبه اريناس رمية حرة إضافية فنجح في ترجمة الرميات الثلاث ليمنح فريقه الفوز بفارق نقطة واحدة.
وكان اريناس أفضل مسجل في المباراة برصيد 32 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف كارون باتلر 20 نقطة، وانطون جاميسون 18 نقطة مع 11 متابعة. اما في صفوف الخاسر فكان جايسون ريتشاردسون افضل مسجل برصيد 28 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف آل هارينغتون 25 نقطة مع 13 متابعة.
وفي باقي المباريات، فاز بوسطن سلتيكس على مينيسوتا تمبروولفز 124ــ117 بعد التمديد مرتين، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيوجرزي نتس 99ــ86، ويوتا جاز على نيو اورليانز هورنتس 108ــ94، وسياتل سوبر سونيكس على تشارلوت بوبكاتس 96ــ89.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميلووكي باكس ــ اورلاندو ماجيك، هيوستن روكتس ــ كليفلاند كافالييرز، اتلانتا هوكس ــ ميامي هيت، غولدن ستايت ووريرز ــ ديترويت بيستونز، تشارلوت بوبكاتس ــ يوتا جاز، سان انطونيو سبرز ــ لوس انجلس كليبرز.
(أ ف ب)