تنطلق اليوم منافسات بطولة دوري أبطال آسيا بإقامة 13 مباراة في الدور الأول، حيث يلتقي في المجموعة الأولى الريان القطري مع الوحدة الإماراتي والعربي الكويتي مع الزوراء العراقي. وفي الثانية يلعب الهلال السعودي مع الكويت الكويتي. ويستهل الكرامة السوري، وصيف بطل النسخةالماضية، مشواره في دوري أبطال آسيا بلقاء السد القطري، ويلعب النجف العراقي مع نفتشي الأوزبكي في الكويت في الثالثة. أما في الرابعة، فيلتقي فولاذ الإيراني مع الاتحاد السوري، والعين الإماراتي مع الشباب السعودي. ويلتقي أوراوا رد دايموندز الياباني مع بيرسيك الإندونيسي وسيدني الأوسترالي مع شنغهاي شينهوا الصيني في المجموعة الخامسة. ويلتقي أريما مالانغ الإندونيسي مع كاوازاكي فرونتال الياباني وجامعة بانكوك التايلاندي مع تشونام دراغونز الكوري الجنوبي في السادسة. وضمن السابعة، يلعب سيونغ نام الكوري الجنوبي مع دونغ تام الفيتنامي وأديلاييد الأوسترالي مع تشاندونغ الصيني.كأس الاتحاد
فرّط الوحدات الأردني بفوز كان في متناوله على حساب مضيفه الهلال حديدية الساحلي، في المجموعة الثانية، واكتفى بالتعادل 3ـ3 على استاد الثورة في صنعاء. وسجل للهلال رشاد الظاهر وصالح الشهري في الدقائق 62 و70 و90، وللوحدات عيسى السباح وأحمد عبد الحليم ومحمود شلباية في الدقائق 42 و52 و77. وتصدر المحرق البحريني، وصيف بطل النسخة الأخيرة، المجموعة بفوزه على ضيفه ام تي تي يو التركمانستاني 3ـ1، وسجل للمحرق البرازيلي نيلسون سيلفار وعبد الله عمر ومحمد جعفر الزين في الدقائق 20 و45 و59، وللفريق التركماني أخنيت أرازوف في الدقيقة 13.
وفي المجموعة الرابعة، فاز صن هاي من هونغ كونغ على ضيفه فيكتوري المالديفي 2ـ0، وتعادل نيغري سيمبيلان الماليزي وضيفه هوا بهات هانوي الفيتنامي 0ـ0.
وفي الخامسة، خسر الجيش السنغافوري أمام ضيفه ماهيندرا يونايتد الهندي 0ـ2، وفاز هابي فالي من هونغ كونغ على مضيفه نيو رادينت المالديفي 2ـ0.
وضمن السادسة، حقق اوستسبا التايلاندي الفوز الأكبر في المرحلة الأولى بتغلبه على ضيفه بهانغ الماليزي 4ـ0، فيما تعادل موهون باغان الهندي وضيفه تامبينس روفرز السنغافوري 0ـ0.
(أ ف ب)