دوري الأبطال: ساعة الحسم تدقّ أمام بايرن ميونيخ وريال مدريدتتجه الأنظار إلى الموقعة الحاسمة بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني الليلة على ملعب “اليانز ارينا” في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ريال 3ــ2 على ملعب “سانتياغو برنابيو”.
وكانت الحرب النفسية قد بدأت قبل المباراة، إذ وعد رئيس النادي الألماني “القيصر” فرانتس بكنباور فريق العاصمة الإسبانية بليلة “حارة” على ملعب “اليانز ارينا” الذي لم يزره ريال من قبل، وتبعه المدرب أوتمار هيتسفيلد منتقداً دفاع ريال والإيطالي فابيو كانافارو أفضل لاعب في أوروبا والعالم، الذي يعاني كثيراً بحسب قوله، إلى تصريح المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي لصحيفة “بيلد” قائلاً إنه ينشد الفوز على ريال لإدخال البهجة إلى قلوب جماهير فريقه المفضل برشلونة الغريم التقليدي للفريق الملكي.
ويصرّ الظهير الأيمن الفرنسي ويلي سانيول على أن بايرن يتمتع بثقة عالية لخطف هدف على الأقل والعبور إلى الدور ربع النهائي، مضيفاً: “لا شك في أن الإمكانات الفردية للاعبي ريال تتكلم عن نفسها، إلا أن الروح الجماعية في فريقنا تبقى أقوى”.
وقد يعاني بايرن غياب مدافعه البرازيلي لوسيو صاحب الهدف الأول في مدريد، إضافة إلى البوسني حسن صالحميدزيتش، بينما تستمر معاناة ريال مدريد من ناحية المستوى وإصابات لاعبيه، إذ جاء تعادله المخيّب مع خيتافي 1ـ1 في الدوري الإسباني ليزيد من مآسيه ويضيف الإنكليزي ديفيد بيكام وخوسيه أنطونيو رييس إلى لائحة المصابين، علماً بأن المهاجمين الأرجنتيني غونزالو هيغوين والهولندي رود فان نيستلروي خرجا بكدمات من المباراة المذكورة،لكن يرجح أن يشاركا أمام بايرن.
وسيستقبل مانشستر يونايتد الإنكليزي ضيفه ليل الفرنسي على ملعب “أولد ترافورد” بأعصابٍ باردة بعدما تقدّم عليه 1ــــــ0 ذهاباً.
واجتاز مهاجم مانشستر واين روني الفحص الطبي بعد إصابة في ركبته تعرّض لها أمام ليفربول وسيكون جاهزاً لخوض المباراة، فيما يغيب المهاجم النروجي أولي غونار سولسكيار الذي خضع لعملية جراحية في ركبته الأسبوع الماضي، ما قد يفسح المجال أمام مشاركة الثنائي الفرنسي لويس ساها والسويدي هنريك لارسون الذي سيخوض مباراته الأخيرة في “أولد ترافورد” قبل عودته إلى فريقه هيلسنغبورغ.
ويقف أرسنال، وصيف المسابقة الموسم الماضي، أمام فرصة أخيرة لإنقاذ موسمه عندما يستضيف بي اس في ايندهوفن الهولندي على “استاد الإمارات”، بعد سقوطه 0ـ1 ذهاباً.
وسيشارك قائد أرسنال الفرنسي تييري هنري، فيما يغيب التشيكي توماس روزيسكي المصاب، مقابل غياب يان كرومكامب ومانويل دي كوستا عن ايندهوفن.
ويستضيف ميلان الإيطالي سلتيك الاسكوتلندي على ملعب “جيوسيبي مياتزا”، بعد تعادلهما 0ـ0 ذهاباً. وتبدو الأفضلية للفريق الإيطالي، وخصوصاً أن سلتيك خسر 11 من مبارياته الـ12 الأخيرة خارج أرضه في دوري الأبطال، في موازاة عدم غياب ميلان عن الدور ربع النهائي للمسابقة في الأعوام الخمسة الأخيرة.
وتقام المباريات كلها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)