دورة إنديان ويلز في كرة المضرب
سيكون السويسري روجيه فيديرر المصنف أول مرشحاً بقوة للظفر بلقب دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى الدورات التسع الكبرى، البالغة جوائزها 3.1 ملايين دولار للرجال و2.1 مليون دولار للسيدات، للمرة الرابعة على التوالي، فيما ستكون الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب والمصنفة أولى والسويسرية مارتينا هينغيس المصنفة ثالثة أبرز المرشحات عند السيدات.
ويضع فيديرر نصب عينيه إنجازاً جديداً في الدورة التي توّج بلقبها العام الماضي بفوزه على الأميركي جيمس بلايك، تحطيم رقم الأرجنتيني غييرمو فيلاس من حيث عدد الانتصارات المتتالية (46 فوزاً على التوالي).
أما عند السيدات، فستكون شارابوفا وهينغيس أبرز المرشحات في ظل غياب البلجيكية جوستين هينان المتوّجة أخيراً بلقب دورتي دبي وقطر على التوالي، والفرنسية إميلي موريسمو الوصيفة في دبي والشقيقتين سيرينا وفينوس وليامس اللتين لا تحبذان المشاركة في هذه الدورة بعد الغضب الجماهيري الذي أثير خلال نصف نهائي عام 2001 عندما انسحبت فينوس من المباراة التي كان من المفروض أن تواجه فيها شقيقتها بداعي إصابة “مشكوكة” ما أثار حفيظة الجميع.

سرقة كأس الأبطال من مرسيليا

فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقاً بشأن اختفاء نسخة عن كأس أوروبا للأندية البطلة التي أحرزها مرسيليا عام 1993. وفقدت الكأس من صالون الشرف في ملعب “فيلودروم” الخاص بالنادي الجنوبي. وقد أفاد مصدر مقرّب من النادي أن الشرطة لم تجد أي خلع لأحد الأبواب، وقد بدأت تحقيقاتها ورفع البصمات في محاولة منها لمعرفة هوية الفاعل.
وأكد نادي مرسيليا لوكالة “فرانس برس” أن الكأس المشهورة بـ“أذنيها الكبيرتين” قد سرقت من موضعها منتصف ليل الإثنين ــ الثلاثاء، وهي نسخة طبق الأصل عن تلك التي يحصل عليها كل فريق يفوز بهذه المسابقة الموسمية والتي أصبحت تعرف اليوم بصيغتها الحالية باسم دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

البرازيل ــ غانا نهاية الشهر الجاري

أفاد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني أن منتخبه سيلتقي نظيره الغاني في مباراة دولية ودية تقام في 27 الشهر الجاري من دون أن يحدّد الملعب المضيف. وكانت البرازيل قد فازت على غانا 3 ــ 0 في دور الـ16 لنهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.