جرّد ليفربول ضيفه برشلونة من لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا وأقصاه من الدور الثاني رغم فوز الفريق الإسباني 1ــ0 في لقاء الإياب على ملعب “انفيلدرود”، وكان ليفربول قد فاز ذهاباً 2ــ1 على ملعب “نوكامب” معقل الفريق الكاتالوني. وسجل الهدف الوحيد الايسلندي ايغور غوديانسين في الدقيقة 75. وكانت المباراة مشوّقة، وبسط ليفربول سيطرته المطلقة وأصاب مهاجموه عارضة الحارس فيكتور فالديز مرتين عبرالنرويجي جون ارني ريسي والمالي محمد سيسيكو في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني دفع مدرب الفريق الكاتالوني فرانك رايكارد بأوراقه الهجومية لكنه لم يتمكن من تحقيق ما يصبو إليه وأصاب نجمه البرازيلي رونالدينيو قائم الفريق الانكليزي، لكنه فشل في الحفاظ على أغلى الألقاب الاوروبية.وبلغ فالنسيا الإسباني الدور ربع النهائي رغم تعادله وضيفه انتر ميلان الايطالي 0ــ0 على ملعب “ميستايا”. وتعادل الفريقان ذهاباً 2ــ2 في سان سيرو.
وودّع أولمبيك ليون الفرنسي المسابقة بخسارته أمام ضيفه روما الإيطالي 0ــ2 على ملعب “جيرلان”. سجلهما فرانشيسكو توتي والبرازيلي أليساندرو مانسيني في الدقيقتين 22 و44. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 0ــ0 على الملعب الأولمبي في روما.
وتأهل تشيلسي الانكليزي للدور عينه بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 2ــ1على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن. وسجل للفريق اللندني الهولندي اروين روبن والالماني ميكايل بالاك في الدقيقتين 48 و79، وكان بورتو تقدم في الشوط الاول بهدف ريكاردو كواريسما في الدقيقة 15. وكان الفريقان تعادلا 1ــ1 ذهاباً في بورتو قبل اسبوعين.
(الأخبار)