سيباستيان لوب في رالي الأردن
سيكون سائق “سيتروين” الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، من بين أبرز الحاضرين في رالي الأردن، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات المقررة إقامته بين 10 و12 أيار المقبل، ليستكشف الطرقات استعداداً للعام المقبل الذي يشهد انضمام الأردن إلى روزنامة بطولة العالم للراليات. وسيكون لوب على طرقات الرالي على متن سيارته “سيتروين سي 4”، قبل يومين على انطلاق الحدث.
يذكر أن الأردن بات أول دولة عربية تحظى بشرف استضافة مرحلة من بطولة العالم للراليات، وقد أكمل بالتالي آخر حلقات رياضة السيارات والدراجات في الشرق الأوسط التي تتضمن إحدى مراحل بطولات العالم، بوجود حلبة البحرين لرياضة فورمولا 1، وحلبة دبي لبطولة “آي وان غران بري”، وحلبة لوسيل في قطر لرياضة الدراجات النارية.

اتفاق محتمل بين «أديداس} والاتحاد الألماني

توقّعت شركة “أديداس” الألمانية المتخصصة بصناعة التجهيزات الرياضية التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الألماني لكرة القدم لتزويد منتخباته بالملابس الرياضية لتنهي بذلك الخلاف القائم معه في هذا الموضوع. وكانت شركة “نايكي” الأميركية قد تقدّمت بعرضٍ لتزويد المنتخب الألماني بالتجهيزات الرياضية حتى عام 2011 مقابل 500 مليون يورو في الوقت الذي تدفع فيه “أديداس” حالياً 11 مليون يورو سنوياً فقط، علماً بأن عقد الاتحاد الألماني مع الشركة المحلية ينتهي في عام 2014.

زيادة مقاعد المتفرجين في ملعب «ماراكانا}

أكدت بلدية ريو دي جانيرو والاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن ملعب «ماراكانا» الشهير سيخضع لتحسينات عدة في بنيته التحتية ليتمكن من استضافة مباريات للمنتخب البرازيلي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2010. وقال مسؤولو البلدية والاتحاد إن مدير الملعب والتر غاغ وافق على الشروع بإجراءات التحديث بعد زيارة وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الذي أبدى ملاحظات على الوضع الحالي لأكبر الملاعب البرازيلية. وستنحصر التعديلات التي يفترض أن ينتهي العمل عليها قبل 15 أيلول المقبل، على زيادة مقاعد المتفرجين والصالة المخصّصة لفحوص المنشطات، إضافة إلى غرف الملابس ولوحات الإرشادات.

كوغبادجا من غانغان إلى الجزيرة معاراً

أعار نادي غانغان من الدرجة الثانية الفرنسية مهاجمه التوغولي الدولي قادر كوغبادجا إلى نادي الجزيرة الإماراتي حتى نهاية الموسم الحالي بحسب ما أكد الاتحاد التوغولي لكرة القدم.
وكان كوغبادجا قد سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في مونديال ألمانيا العام الماضي، وسبق له الدفاع عن ألوان النجم الساحلي التونسي وسيرفيت جنيف السويسري وفيتشنزا الإيطالي وسوشو الفرنسي.