استهل الكرامة السوري مشواره الآسيوي بفوز مستحق على ضيفه السدّ القطري 2ــ1 في مدينة حمص أمام نحو 35 ألف متفرج في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا. وسجل هدفي الكرامة السنغالي سانغو وعبد الرحمن عكاري في الدقيقتين 71 و85، وللسد ماجد محمد في الدقيقة 22. وفي المجموعة عينها، خسر النجف العراقي أمام نيفتشي الاوزبكي 0ــ1، سجله أكمال هولماتوف في الدقيقة 71.
وفي المجموعة الأولى، خطف الوحدة الإماراتي فوزاً ثميناً على مضيفه الريان القطري 1ــ0. سجله محمد سعيد الشحي، بديل الانغولي موريتيو، في الدقيقة 81. وسقط العربي الكويتي امام الزوراء العراقي 0ــ1 على استاد صباح السالم في الكويت. سجله مسلم مبارك في الدقيقة 66.
وفي الثانية، تعادل الهلال السعودي مع الكويت الكويتي 1ــ1 في الرياض، وسجل للهلال البرازيلي رودريغو في الدقيقة 16، وللكويت فهد عوض في الدقيقة 90. وتضم المجموعة أيضاً باختاكور الأوزبكستاني الذي لم يلعب في الجولة الأولى بعدما استبعد الاتحاد الآسيوي الفريق الرابع فيها وهو الاستقلال الايراني.
وفي الرابعة، زاد الشباب السعودي محن العين الاماراتي بفوزه عليه 2ــ0. سجلهما الغاني اترام ووليد الجيزاني في الدقيقتين 45 و73. وفاز فولاذ الايراني على الاتحاد السوري 2ــ1 ضمن المجموعة ذاتها. وسجل لفولاذ سيد محمد صالحي في الدقيقتين 19 و29، وللاتحاد انس صاري في الدقيقة 12.
وفي الخامسة، فاز اوراوا رد دايموندز الياباني على بيرسيك كيديري الاندونيسي 3ــ0، سجلها نوبوهيزا يامادا ويويشيرو ناغاي وشينجي اونو في الدقائق 12 و45 و75. وخسر شنغهاي شينهوا الصيني امام سيدني الأوسترالي 1ــ2. سجل لشنغهاي جاي في الدقيقة 78، ولسيدني كوريكا وتالاي في الدقيقتين 8 و23.
وضمن السادسة، خسر اريما مالانغ الاندونيسي امام ضيفه كاوازاكي فرونتال الياباني 1ــ3. وسجل لأريما ايلي ابوي في الدقيقة 12، ولكاوازاكي ماغنوم تافاريز وكينغو ناكامورا في الدقائق 1 و73 و82. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل فريق جامعة بانكوك التايلاندي مع تشونام دراغونز الكوري الجنوبي 0ــ0.
وفي السابعة، حقق سيونغ نام الكوري الجنوبي فوزاً ساحقاً على ضيفه دونغ تام لونغ الفيتنامي 4ــ1.وسجل للفائز موتا وكينغ دونغ هيون وادريان نيياغا في الدقائق 9 و68 و69 و80، وللخاسر كابانغا تشامالا في الدقيقة 87. وخسر اديلاييد يونايتد الأوسترالي أمام ضيفه تشاندونغ لوننغ الصيني 0ــ1 ضمن المجموعة ذاتها، سجله مايكل فالكانيس في الدقيقة 47.
الأردن
تنطلق، اليوم، منافسات المرحلة الـ14 من الدوري الأردني فيلتقي الحسين مع ضيفه الجزيرة.
ويلعب، غداً، الرمثا مع اليرموك، والبقعة مع شباب الأردن، حامل اللقب. وتأجلت مباراة الوحدات مع العربي الى 17 الجاري، وكذلك تأجلت مباراة الفيصلي مع اتحاد الرمثا الى 25 الجاري.