strong>إبراهيم وزنه
تشهد منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، اليوم، مباراتين وتستكمل غداً بلقاء قمة بين فريقي النجمة والصفاء على بطاقة الوصافة وتختتم يوم الأحد بلقاء تحدّ بين المتصدر الأنصار وحصان الدوري الأهلي، فكيف تبدو أوضاع الفرق؟

الفوز ولا شيء سواه، هو هدف الضيف الساحل (حادي عشر بـ6 نقاط) والمضيف طرابلس (عاشر بـ6 نقاط)، واعتبارها مصيرية لطرفيها لكون نقاطها مضاعفة الإفادة، ويبدو التعادل وارداً جداً لتقارب المستوى. الساحل سيفتقد جهود لاعبه علي أيوب، وطرابلس لاعبه أيمن الأديب، ويبقى عامل التركيز على المباراة هو سيد الموقف تحت عنوان “ممنوع الخسارة”.
الريان × الحكمة (الجمعة ــ صيدا البلدي)
يسعى الحكمة جاهداً لتثبيت وجوده داخل مربع الصدارة، وهو حالياً رابع برصيد 17 نقطة فيما الريان تاسع بـ7 نقاط، ويدرك قوة الصفوف الخضراء وخصوصاً هجومه الخطر عبر هدافيه قصاص وطومي. وبعد المباراة سيمسك المدرب الروماني ماريان بدفة قيادة الريان بدلاً من عاطف الساحلي، ويغيب عن الريان عباس طحان وسامر يحيى (بداعي الإيقاف)، ويعود الى صفوف الحكمة حارسه طوني الضاهر، ويبقى البديل الذهبي المصاب أحمد أيوب خارج الـ18. وإذا كان الفوز قريباً من الحكماويين فإن الريان يأمل قطف نقطة غالية.
النجمة × الصفاء (السبت ــ المدينة الرياضية)
لقاء يمثل قمة الأسبوع الحادي عشر، فالصفاء يقف وصيفاً برصيد 19 نقطة، فيما النجمة ثالث بـ17 نقطة، وكلاهما يطمح إلى ملاحقة الأنصار المتصدر. ويدخل النجمة المباراة بجرعة معنوية نالها، على رغم غياب عدد من نجومه، بفوزه على ضيفه العُماني، ويتطلع طبعاً بحافز العودة الى الوصافة. أما الصفاء فيسعى لتأكيد موقعه الوصيف على اللائحة، ومن هنا نتوقع مباراة قمة لا تخلو من الإثارة في مجرياتها كعادة لقاءات الفريقين. يغيب عن الصفاء المدافع محمد قرحاني، أما النجمة فيغيب عنه هدافه علي ناصر الدين وحسين ضاهر بسبب الإصابة، مع مشاركة جزئية محتملة لفيصل عنتر العائد الى التدريب إثر عملية جراحية والكابتن أحمد النعماني العائد من الإصابة. ويبدو اللقاء مثيراً بين أفضل هجوم للنجمة (له 30 وعليه 10) وأفضل دفاع للصفاء (له 17 وعليه 5).
الأنصار × الأهلي (الأحد ـ المدينة الرياضية)
يدخل الأنصار هذا اللقاء مكتملاً معنوياً وفنياً إثر عودة ناجحة من لقائه بظفار العماني، على أمل أن يعزز صدارته (أول بـ27 نقطة) بتسجيل فوزه العاشر على حساب ضيفه الجنوبي الأهلي صيدا، من دون أن ينسى هذا الفريق المزعج لكل منافس (سادس بـ13 نقطة). ويغيب عن الصفوف الخضراء الظهير البارز محمد حمود للإصابة.
ومن جهة الأهلي، فهو يخوض أولى مبارياته تحت قيادة المدرب العائد عبد الأمير أحمد (الأموري)، الذي سبق أن درّب الأنصار، وقد راقب الأموري بعض مباريات الأنصار الأخيرة المسجلة ليرتّب أوراق فريقه متطلعاً إلى تحقيق مفاجأة أو شيء منها، وفي كل حال لن تخلو المباراة من الإثارة والندية حتى دقائقها الأخيرة.
نتائج الأسبوع: وكانت مباريات الأسبوع الحادي عشر قد بدأت يوم الاثنين بلقاء التضامن صور وضيفه المبرة (0ــ 2)، وجرى يوم الثلاثاء لقاء العهد وضيفه السلام زغرتا (0ــ 0).
هدافو الدوري
لا يزال محمد غدار النجمة يتصدر اللائحة بـ9 أهداف، يليه بـ7 كل من عباس عطوي النجمة وطومي الحكمة ومحمود العلي العهد، ثم بـ6 علي ناصر الدين النجمة وانضم إليه ستيبان المبرة بتسجيل هدف في مرمى التضامن.