بلال ياسين ــ فريد بو فرنسيس
صعد فريق الحكمة إلى المركز الثاني مؤقتاً بعد فوزه على مضيفه الريّان 1ـ0، على ملعب صيدا البلدي في تكملة مباريات الأسبوع الـ 11 من الدوري اللبناني لكرة القدم. وتفوّق الحكمة على أصحاب الأرض في مباراة مفتوحة من الطرفين، اعتمد فيها الحكماويون على التمريرات القصيرة واللعب على الأطراف مع محمد قصاص عن اليسار وحسين حمدان عن اليمين.
من جهته قدّم الريان أداء أفضل من مبارياته السابقة مع تحسن في اللياقة البدنية لدى لاعبيه الذين اعتمدوا أسلوب الكرة السهلة والهجمات المرتدة المنظمة. وبرز من الريان الحارس المتألق محمد عثمان الذي أنقذ مرماه من أربع فرص خطرة لمحمد قصاص من رأسية في الدقيقة 19، ورأسية لوارطان، وانفراديتين لبول رستم والبرازيلي فاغنر في الدقيقتين 62 و88.
وبرز من الريّان أيضاً المهاجم حسن محمد الذي كانت له فرصة خطرة في الدقيقة 41 حين تخطى الحارس طوني الضاهر ولعب الكرة فوق العارضة.
ونجح برازيلي الحكمة طومي جياكوميللي في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 بعد ركلة حرة نفذها بول رستم وتطاول لها طومي برأسه على يسار الحارس محمد عثمان. وتسيّد الحكماويون مجريات الشوط الثاني مع غياب الريّان. وطرد الحكم محمد منصور مدرب الريان في الدقيقة 73 بعد اعتراضه على قرارات منصور، كما هدده، وهو يخرج من الملعب.
  • بهذا الفوز رفع الحكمة رصيده إلى 20 نقطة وبقي الريان عاشراً بـ 7 نقاط.
  • قاد المباراة الحكم محمد منصور مع عزام إسماعيل ومصطفى طالب وشوقي حيدر رابعاً.
    طرابلس X الساحل (2ــ4)
    حقق فريق شباب الساحل فوزاً غالياً على مضيفه طرابلس 4ـ2، على ملعب طرابلس البلدي. جاءت المباراة متكافئة في شوطها الأول، مع أفضلية للساحل في الاستحواذ على الكرة والسيطرة على وسط الملعب، فيما اعتمد الفريق الطرابلسي على الكرات المرتدة، معتمداً على لاعبه الأجنبي ماسيل جوزيف.
    وفي الشوط الثاني بدا فريق الساحل مصمماً على الفوز، وأجرى المدرب محمود حمود تبديلاً موفقاً بإشراك أحمد الصفح بدلاً من عباس سويدان الذي قلب النتيجة في خمس دقائق.
    الأهداف
    في الدقيقة 9 خطأ من مدافع طرابلس إبراهيم حصني في تشتيت الكرة استغله اللاعب محمود عيتاني ليمرر الكرة إلى زميله حسن بلوط غير المراقب فيسدد بقوة على يسار الحارس أحمد قرحاني ويسجل الهدف الأول للساحل.
    وفي الدقيقة 20 تمريرة من علي صفوان إلى محمد طحان الذي سددها بقوة على يسار الحارس عباس شيت 1ـ1.
    وفي الدقيقة 47 سجل محمد قبوط لطرابلس من كرة مرتدة من الدفاع الساحلي سددها بقوة على يمين الحارس 2ـ1 لطرابلس.
    وفي الدقيقة 65 سجل عباس سويدان هدف التعادل للساحل بعد تمريرة من اللاعب غسان شويخ 2ـ2.
    في الدقيقة 67 عزز عباس سويدان النتيجة للساحل بعد تمريرة من غسان شويخ 3ـ 2.
    وفي الدقيقة 92 سجل غسان شويخ الهدف الرابع للساحل بعد تمريرة من اللاعب محمود عيتاني لتنتهي المباراة بفوز الساحل 4ـ2.
  • بهذا الفوز تقدم الساحل إلى المركز التاسع برصيد 9 نقاط وتراجع طرابلس إلى المركز 11 بـ 6 نقاط.
  • قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع حيدر قليط وأحمد قواص، وعلي ضاهر رابعاً.
    يستكمل الأسبوع الـ11 اليوم بلقاء النجمة والصفاء (4.45) على ملعب المدينة الرياضية، ويختتم غداً بمباراة الأنصار والأهلي صيدا(2.30) على الملعب عينه.