بطولة الثانية: المحبة والراسينغ في الواجهة
لا تحتمل المرحلة الـ12 والأخيرة من بطولة الدرجة الثانية أي خطأ لتحديد الفرق المتأهلة الى المربع الذهبي. وفي المجموعة الأولى، والتي حسم صدارتها الشباب الغازية، سيلتقي المتصدر مع الارشاد، الثاني، غداً على ملعب بلدية صيدا، في مباراة صعبة للارشاد والذي يتعين عليه الفوز لبلوغ المربع بغض النظر عن نتيجة الاصلاح البرج الشمالي، الثالث، ومضيفه البرج غداً أيضاً على ملعب العهد. وفي مباراة هامشية يلتقي الاهلي النبطية مع مضيفه الرياضي العباسية على ملعب صور البلدي.
وفي المجموعة الثانية، لا تزال الامور ضبابية، وسيلتقي المحبة طرابلس، المتصدر، مع وصيفه وضيفه الراسينغ بيروت، اليوم على ملعب طرابلس الأولمبي، ويتربص المودة طرابلس بالفريقين عندما يستضيف، اليوم، الأخاء الاهلي عاليه على ملعب طرابلس البلدي. ويلتقي الغريمان اللدودان هومنتمن وضيفه هومنمن، غداً، على ملعب الصفاء.

ليبيري للصفاء ويوناني لطرابلس

يشارك في تمارين فريق طرابلس منذ أيام اللاعب اليوناني لويس (وسط مهاجم)، وقد أبدى المدرب العراقي نصرت ناصر رغبته بضمه إلى صفوف فريقه للإياب، فيما يصل إلى بيروت مطلع الأسبوع المقبل مهاجم ليبيري عمره 30 سنة ويلعب في فرنسا (درجة ثانية) ليلتحق بصفوف فريق الصفاء بدلاً من المغربي إدريس بياضة.

بن همام رئيساً للاتحاد الآسيوي لولاية جديدة

أعيد انتخاب القطري محمد بن همام رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتزكية، لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام في كوالالمبور. وانتخب كل من زهانغ جي لونغ (الصين) وفيرنون مانيلال فيرناندو (سريلانكا) وعبد الله بن سلطان احمد شاه (ماليزيا) ويوسف يعقوب السركال (الإمارات) نواباً للرئيس عن المناطق الجغرافية الأربع. وسيتم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي عن منطقتي غرب آسيا وجنوب ووسط آسيا، وكذلك منصب الأمين المالي أثناء اجتماع الجمعية العمومية. ويتنافس كل من السوري فاروق بوظو واللبناني رهيف علامة على منصب الأمين المالي للاتحاد الآسيوي.

البطولات العربية في كرة القدم

سوريا: مع غياب مباراة القمة بين الاتحاد والكرامة في الدوري السوري لم تسجل النتائج المهمة في المرحلة الـ17، فتعادل الوثبة مع الحرية 1ــ1 في مباراة مهمة بالنسبة لقاع الترتيب. في باقي النتائج، تعادل الشرطة والقرداحة 0ــ0، كذلك حطين والوحدة 3ــ3، وخسر المجد أمام الفتوة 0ــ1، والطليعة أمام الجيش 2ــ3، وجبلة أمام نشرين 1ــ2.
الأردن: اشتعلت المنافسة على صدارة ترتيب الدوري الأردني بفوز شباب الأردن، حامل اللقب، على مضيفه البقعة، المتصدر، 1ــ0 في إطار المرحلة الـ14. وبات شباب الأردن في المركز الثالث بـ27 نقطة بفارق نقطتين خلف البقعة.
وتعادل الرمثا مع ضيفه اليرموك 1ــ1.