strong>عبد القادر سعد
يلتقي منتخب لبنان الأولمبي غداً ضيفه العماني، في السادسة مساءً على ملعب بيروت البلدي، ضمن التصفيات المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008، فكيف يبدو المنتخب المظلوم المصمم على تعويض خسارته أمام الفيتنامي المتواضع؟

المنتخب الأولمبي، «المتطوع» من دون بدلات مادية يبدو متسلحاً فقط برغبة الدفاع عن الوطن، ويدخل المباراة وليس أمامه سوى الفوز لتعويض الخسارة المفاجئة في المباراة الأولى أمام مضيفه الفيتنامي 0 ــ 2، فيما فاز العماني على الاندونيسي، الفريق الرابع في المجموعة، 3 ــ 0. ويغيب عن المنتخب اللبناني ثلاثة لاعبين بداعي الإصابة وهم: حسين الأمين ومحمد حمود وزكريا شرارة. ورأى مدرب المنتخب إميل رستم أن الفوز على عُمان يمحو الخسارة أمام فيتنام ويبقي لبنان في أجواء المنافسة، وخصوصاً أن منتخبين سيتأهلان عن المجموعة الى الدور الثانيوأطلق رستم صرخة تعبر عن الأوضاع الصعبة التي يعيش فيها المنتخب بغياب الدعم المادي وملاعب التمرين مع إلقاء اللوم على الظروف الصعبة بشكل عام، والأعباء المالية التي يرزح تحتها اتحاد اللعبة بسبب تحمل مصاريف الدوري. وبرأي رستم أنه كان على اتحاد اللعبة أن يلغي البطولة هذا الموسم ويدعم المنتخبات الوطنية لمدة سنة وعندئذ يمكن تحقيق نتائج.


بيطار يطالب بالدعم الماديالجنيدي: مصممون على الفوز
مدافع المنتخب معتز بالله الجنيدي، أكد إصرار الجميع على الفوز غدا، وخصوصاً أن الخسارة أمام فيتنام لم تكن مستحقة بل كانت نتيجة أخطاء فردية. وتمنى على القيمين على المنتخب صرف حوافز مالية لتشجيع اللاعبين على العطاء.
سلامي: الأجواء إيجابية والفوز وارد
  • لفت الأنظار غياب الجهاز الطبي المعالج عن التمرين، أمس على ملعب الصفاء، حيث أصيب اللاعب محمد حمود بالتواء في كاحله ولم يجد من يعالجه.