يلتقي اليوم أهلي جدة السعودي مع الزمالك المصري في ختام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.ورغم تأهل الزمالك وأهلي جدة إلى الدور نصف النهائي إلا أن لقاءهما يحمل في طياته أهمية حيث يسعى الاهلي لانتزاع صدارة المجموعة فيما يتطلع الزمالك لتأكيد فوزه السابق ( 1ـ 0) والمحافظة على الصدارة ويكفيه التعادل. ويتصدر الزمالك برصيد 10 نقاط مقابل 9 للأهلي. وصدارة الأهلي تخوّله لعب مباراة الإياب في الدور نصف النهائي على ملعبه وأمام جماهيره.
وتعتبر صفوف الأهلي شبه مكتملة بعد عودة هدافه مالك معاذ من الإيقاف وتعافي قائده الدولي حسين عبد الغني من الإصابة. ويملك الفريق كل مقومات الفوز وأهمها عاملا الأرض والجمهور، فضلاً عن ارتفاع الروح المعنوية في ظل نتائج مميزة أخيراً. ويلعب الزمالك بفرصتي الفوز أو التعادل للمحافظة على الصدارة.
الكويت الكويتي × النصر السعودي: يسعى النصر السعودي للاحتفاظ بأمل التأهل لنصف النهائي عندما يواجه مضيفه الكويت الكويتي.
يلعب النصر الثالث بــ 6 نقاط على أمل يتمثل بتجديد فوزه على الكويتي ليحمل تسع نقاط، وخسارة الفيصلي الأردني الثاني برصيد 9 نقاط أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري، الخميس المقبل، في ختام الجولة السادسة. وكان أهلي بوعريريج الجزائري تغلب،أمس، على القادسية الكويتي 2ــــــ1، في الافتتاح.
عودة بركات إلى الأهلي
عاد محمد بركات لاعب وسط النادي الأهلي المصري للمشاركة في تدريبات فريقه لأول مرة منذ أربعة أشهر بسبب إصابة في الركبة أجرى جراحة لها في ألمانيا، وتجددت في مباراة للأهلي بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وأوضح حسام البدري المدرب العام للأهلي، أن حالة بركات مطمئنة، والجميع سعيد بعودته إلى التدريبات. وستكتمل صفوف الأهلي قريباً بعودة المصابين: محمد أبو تريكة، محمد شوقي، أسامة حسني ووائل جمعة. ولم يحدد الجهاز الفني للأهلي إذا كان بركات سيشارك في مباراة الأهلي مع المصري، غداً، وهي المؤجلة من الأسبوع الـ23 للدوري، أم انه سيلعب في مباراة الأهلي مع هايلاندرز بطل زيمبابوي، الأحد المقبل، في إياب بطولة دوري أبطال أفريقيا.
الكاف يعاقب المولودية
أوقف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” ستة لاعبين من فريق مولودية الجزائر لحين عقد اجتماع لجنة العقوبات في نيسان المقبل إثر الاحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت الفريق بمضيفه كوارا يونايتد النيجيري في ذهاب دور الـ32 من كأس الاتحاد الافريقي. وفاز كوارا يونايتد 3ــــــ0 في المباراة التي شهدت احتجاجات كبيرة من جانب الفريق الجزائري على الحكم.