strong>يخوض منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم مباراة مهمّة أمام ضيفه القوي منتخب عمان، عند السادسة مساءً على ملعب بيروت البلدي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008
يحاول اللبناني تعويض خسارته السابقة امام مضيفه الفيتنامي 0ـ 2، بالفوز على العماني الذي فاز على منتخب اندونيسيا 3ـ0. وسيغيب لاعبو لبنان المهاجم زكريا شرارة والمدافعان محمد حمود وحسين الأمين بسبب الإصابة، فيما يبدو المنتخب بحال معنوية جيدة لتحقيق نتيجة إيجابية.
وكانت بعثة المنتخب العماني قد وصلت الى بيروت، أمس، ووصل طاقم الحكام المؤلف من الأوسترالي ماتيو بريز ويعاونه الأردنيان عبد القادر عرفات وصالح محمد والأوسترالي مارك شيلد (رابعاً)، والمراقب الإماراتي محمد صالح أمين.
جلسة تقييم الحكام الأسبوعية
شهدت جلسة التحكيم الأسبوعية لهجة حادة من رئيس اللجنة نبيل عيّاد الذي دعا الحكّام المساعدين الى التحلي بالشجاعة والتعاون مع الحكّام الرئيسيين ليكونوا فريقاً واحداً في أرض الملعب. وكشف شريط الفيديو عن وجود عدد من القرارات الخاطئة في مباريات الأسبوع الـ 11 أبرزها ركلة الجزاء غير المحتسبة من الحكم طلعت نجم على لاعب الساحل أحمد جرادة الذي لمس الكرة بيده متعمداً ولم يشر اليه الحكم المساعد أحمد قوّاص، الذي كان قريباً من الحالة.
ومن أخطاء المباريات ركلة الجزاء المحتسبة لفريق الصفاء أمام النجمة، حيث إن الخطأ كان خارج منطقة الجزاء. وتوجّب على الحكم المساعد حسين فرج أن يشير الى الحكم رضوان غندور أن الكرة خارج المنطقة، خصوصاً أن الخطأ جاء من كرة متحركة وصعبة على حكم الساحة. وظهر أن ركلة الجزاء المحتسبة للنجمة صحيحة وكذلك حالة طرد اللاعب بلال نجارين نظراً لاعتراضه بطريقة خاطئة على قرار الحكم.
وأخطأ الحكم بسام عياد في مباراة الأهلي صيدا والأنصار بعدم احتساب ركلة جزاء للأنصار بعد دفع لاعب من الأهلي للاعب الأنصار داخل منطقة الجزاء، أما طرد لاعب الأهلي وليد الميري ببطاقتين صفراوين فهو صحيح. ولم تستعرض مشاهد مباراة الحكمة والريان التي شهدت ركلة جزاء لوارطان لم يحتسبها الحكم محمد منصور، ولم تستعرض مشاهد مباراتي التضامن صور والمبرة، والعهد والسلام حيث كان أداء الحكمين الرئيسيين محمد المولى وأندريه حداد جيداً، ليكونا أفضل حكام الأسبوع الـ 11، اما الحكم هادي كسار فكان أفضل المساعدين وهو شارك في قيادة مباراة الأهلي والأنصار.
مقررات اتحاد الكرة
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أبرزها:
ـ تشكيل لجنة فنية لتطوير الكرة اللبنانية، وتستكمل خطوات التنفيذ لاحقاً.
ـ إيقاف كل من اللاعبين: بلال نجارين، وليد الميري، جاد معوض، هيثم عطوي، رامز ديوب، ابو بكر باه، عباس صالح، محمود البساط مباراة واحدة (من المرحلة الأولى من الأياب).
ـ جدولة المباريات المؤجلة من الأسبوع السادس كالآتي: الخميس 15 آذار، الأهلي × النجمة (صيدا 2:30).
السبت 17 الجاري، الساحل × الأنصار (المدينة الرياضية ـ 4:45). التضامن × العهد (صور 2:30).
والأحد 18 منه، المبرة × الريان (البلدي 2:30). الحكمة × طرابلس (برج حمود 2:30). السلام × الصفاء (طرابلس 2:30).
ـ اعتماد ترتيب المجموعتين لأندية الدرجة الثانية: في الأولى الغازية أولاً بـ 25 نقطة، الإرشاد بـ 18، والإصلاح بـ 16، فالأهلي النبطية رابعاً بـ 11.
وفي المجموعة الثانية: تصدّر الراسينغ بـ 19 نقطة، يليه المودة بـ 17، فالمحبة بـ 17، وهومنتمان رابعاً بـ 9 نقاط.
ـ تشكيل بعثة لبنان الى بطولة آسيا للصالات في اليابان (من 13 الى 19 ايار 2007)، برئاسة سمعان الدويهي، وتشكيل بعثة منتخب السيدات الى سوريا لخوض مباراتين في 30 الجاري و1 نيسان المقبل.
(الأخبار)