تشهد الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 مباريات قمة أبرزها بين منتخبي السعودية وإيران، في الدمام، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ويخوض المنتخب الأردني اختباراً صعباً أمام مضيفه الأوسترالي.وفي المجموعة الأولى، يستضيف منتخب الكويت نظيره البحريني تحت شعار الفوز فقط، ويسعى منتخب قطر إلى تحقيق فوزه الأول على حساب مضيفه الباكستاني بعد أن تعادل مع ضيفه الكويتي .
وفي الثانية، يحل منتخب سوريا ضيفاً على منتخب هونغ كونغ، وتلتقي ماليزيا مع اليابان.
وفي الثالثة، تستقبل إندونيسيا فييتنام ويلتقي لبنان مع منتخب عُمان المتصدر.
وفي الرابعة، يبحث العراق عن فوزه الثاني أمام مضيفته كوريا الشمالية، وتلعب الهند مع تايلاند.
وفي السادسة، يسعى منتخب الإمارات إلى التعويض أمام ضيفه الكوري الجنوبي القوي، فيما يلتقي اليمن مع أوزبكستان.
ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات الست إلى الدور النهائي من التصفيات، ثم توزع المنتخبات الـ12 المتأهلة على ثلاث مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل واحدة، ويحجز بعدها بطل كل مجموعة بطاقته إلى نهائيات بكين.
الأهلي يستضيف المصري
يسعى الأهلي، حامل اللقب، إلى تعزيز صدارته على حساب المصري عندما يستضيفه، اليوم، في المرحلة الـ23 من الدوري المصري لكرة القدم التي تأجلت بعض مبارياتها بسبب انهماك الفرق المحلية والمنتخب الأولمبي في المنافسات الخارجية. ويحل الترسانة ضيفاً على الإسماعيلي، وتعدّ مواجهة حرس الحدود وانبي قمة الوسط.
أزمة الكرة الكويتية
عُيِّنَ رئيس نادي كاظمة السابق، سلمان العدساني، رئيساً جديداً للجنة الرباعية المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بناء على توصية من الاتحاد الدولي “فيفا”. وستكون مهمة اللجنة الجديدة وضع نظام جديد للاتحاد وعقد جمعية عمومية للتصويت على اللائحة الجديدة التي تتماشى مع لوائح “الفيفا” الموحدة وتمنع أي تدخل حكومي بشؤون الاتحاد المحلي، والدعوة لانتخاب مجلس ادارة جديد في موعد أقصاه 30 نيسان المقبل.
النصر يفوز وينتظر هدية جزائرية
أنعش النصر السعودي آماله في بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال العرب بفوزه على مضيفه الكويت الكويتي 2ــ0 في المرحلة السادسة من الدور ربع النهائي ضمن المجموعة الثانية. وسجل الهدفين سعد الحارثي ومنصور الثقفي في الدقيقتين 66 من ركلة جزاء و84. وستبقى آمال النصر معلّقة بانتظار نتيجة مباراة وفاق سطيف الجزائري والفيصلي الأردني التي تقام غداً.
وضمن الزمالك المصري صدارة المجموعة الأولى بتعادله ومضيفه الأهلي السعودي 1ــ1. سجل للأهلي البرازيلي انطونيو كايو في الدقيقة 70، وللزمالك علاء عبد الغني في الدقيقة 16.
(الأخبار)