يواجه اشبيلية خطر فقدان لقبه بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عندما يحلّ ضيفاً على شاختار دونتسك الاوكراني، غداً، في اياب دور الـ16 النهائي، بعد تعادله معه 2ـ2 ذهاباً.ولا يبدو فريق المدرب خواندي راموس في قمة عطائه، اذ تراجع أداؤه في شكل مفاجئ أخيراً، الأمر الذي جعله يفقد صدارة الدوري الاسباني لمصلحة برشلونة بفارق الاهداف، اثر خسارته امام جيمناستيك تاراغونا المتواضع الاحد الماضي. ويتوقع أن يواجه الفريق الاسباني مقاومة شرسة من بطل اوكرانيا بقيادة لاعب الوسط البرازيلي المميز ماتوزاليم الذي سبق ان عرف التألق في الدوري الايطالي مع فريق بريشيا، الا أن الحلول يمكن ان تأتي عبر الهجوم الضارب المؤلف من المالي فريدريك كانوتيه والوافد الجديد الروسي ألكسندر كيرجاكوف المعتاد على الاجواء الباردة في ملاعب اوروبا الشرقية.
ويملك توتنهام هوتسبر الانكليزي افضلية للتأهل الى الدور ربع النهائي بعد اسقاطه ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3ــــــ2 ذهاباً. ويستمر فريق المدرب الهولندي مارتن يول في السير بخط تصاعدي، اذ قدّم مباراة قوية امام جاره تشلسي في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية حيث عانى الاخير على ارضه لإدراك التعادل بعدما كان متخلّفاً 1ــــــ3 في الشوط الاول. ولن يكون امام الفريق البرتغالي سوى محاولة الصمود امام الترسانة الهجومية للفريق اللندني والتي يقودها البلغاري ديميتار برباتوف والايرلندي روبي كين بمؤازرة الجناح الدولي السريع ارون لينون. وأشاد يول بمستوى فريقه وأدائه الهجومي القوي قائلاً: “انه امر جميل أن نسجل 20 هدفاً في 6 مباريات، اذ سينعكس هذا الامر ايجاباً علينا في الفترة المقبلة، وخصوصاً بعد مرورنا بمرحلة انعدام توازن في بداية الموسم تقريباً”.
ويخوض باريس سان جيرمان الفرنسي رحلة صعبة الى ملعب مضيفه بنفيكا البرتغالي، رغم فوزه 2ــــــ1 ذهاباً الاسبوع الماضي. ويصارع فريق العاصمة الفرنسية على الصعيد المحلي، اذ جاءت خسارته السابعة على ارضه امام اوسير لتضعه في المركز قبل الاخير، وهو مهدّد جدياً بالسقوط الى الدرجة الثانية. وقال المهاجم البرتغالي بدرو باوليتا: “نعلم اننا امام استحقاق اوروبي مهم، اذ نلعب في بنفيكا وعقولنا مركّزة على بطولة الدوري حيث الوضع أصعب وأكثر تعقيداً، لكن لا يفترض الاستسلام ابداً”.
وهنا البرنامج (نتيجة الذهاب بين قوسين):
ــــــ الاربعاء:
باير ليفركوزن (المانيا) ــــــ لنس (فرنسا) (1ــــــ2) (19.15)
اوساسونا (اسبانيا) ــــــ رينجرز (اسكوتلندا) (1ــــــ1) (21.45)
فيردر بريمن (المانيا) ــــــ سلتا فيغو (اسبانيا) (1ــــــ0) (21.45)
توتنهام هوتسبر (انكلترا) ــــــ سبورتينغ براغا (البرتغال) (3ــــــ2) (22.15)
ــــــ الخميس:
شاختار دونتسك (اوكرانيا) ــــــ اشبيلية (اسبانيا) (2ــــــ2) (20.30)
أ زد الكمار (هولندا) ــــــ نيوكاسل يونايتد (انكلترا) (2ــــــ4) (21.35)
اسبانيول (اسبانيا) ــــــ ماكابي حيفا (اسرائيل) (0ــــــ0) (22.30)
بنفيكا (البرتغال) ــــــ باريس سان جيرمان (فرنسا) (1ــــــ2) (23.00)
¶ يحلّ تشلسي ضيفاً على مانشستر سيتي الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، وأرسنال على استون فيلا الساعة 21.45، في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الـ28 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.
(أ ف ب)