فان بومل يغيب عن بايرن ــ ميلان للإيقاف
سيغيب الهولندي مارك فان بومل عن بايرن ميونيخ الألماني في مباراتيه أمام ميلان الإيطالي في 3 و11 نيسان المقبل ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن أوقفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” لمباراتين على خلفية طرده في إياب دور الـ 16 أمام ريال مدريد الإسباني. وكان فان بومل قد أفلت من عقوبة الإيقاف بعد توجهه بإشارة نابية الى جماهير ريال عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه (2ــ3) في لقاء الذهاب، إلا أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي اكتفت بتغريمه وأجبرته على الترويج لمبدأ الروح الرياضية. وتضاعفت عقوبة اللاعب لقيامه بفعل مخالف لمبادئ الروح الرياضية بعدما وضعته اللجنة تحت المراقبة لمدة 12 شهراً.

دول يعود إلى {البوندسليغه} عبر دورتموند

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني تعيين توماس دول مدرباً لفريقه خلفاً ليورغن روبر المستقيل. وكان دول قد أقيل من منصبه مدرباً لهامبورغ الشهر الماضي، وقد أضحى ثالث مدرب لفريق منطقة الرور الصناعية هذا الموسم بعد روبر والهولندي بيرت فان مارفيك الذي أقيل أيضاً في كانون الأول الماضي.

جونينيو: التمديد أو الرحيل

لم يستبعد البرازيلي جونينيو لاعب وسط ليون الفرنسي تركه لفريقه في حال عدم تمديد عقده لسنتين إضافيتين حتى ينهي مسيرته معه عام 2010.
وكان جونينيو قد وصل إلى ليون في حزيران 2001، وينتهي عقده في 2008، إلا أنه يجري مفاوضات حالياً بغية تمديده: “لقد توقفت عن اللعب مع المنتخب الوطني لأوفّر جهودي، لكنني لست الوحيد الذي يقرّر مستقبلي هنا. لذا، إذا لم أمدّد العقد حتى 2010 فهناك إمكانية كبيرة لرحيلي”.

تشكيلة تشيكيا لمباراتي ألمانيا وقبرص

اختار المدير الفني للمنتخب التشيكي كارل بروكنر التشكيلة التي ستواجه ضيفتيها ألمانيا وقبرص في 24 و28 الشهر الجاري ضمن المجموعة الرابعة المؤهلة الى تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008. وهنا اللاعبون:
للمرمى: بتر تشيك (تشلسي الانكليزي) ويارومير بلازيك (سبارتا براغ) وماريك تشيك (فلاديفوستوك الروسي). للدفاع: زدينيك غريغيرا (اياكس امستردام الهولندي) وماريك يانكولوفسكي (ميلان الإيطالي) ومارتن ييرانيك ورادوسلاف كوفاتش (سبارتاك موسكو الروسي) ودافيد روزنيال (باريس سان جيرمان الفرنسي) وتوماس اويفالوسي (فيورنتينا الإيطالي). للوسط: توماس غالاسيك ويان بولاك (نورمبرغ الألماني) وماريك ماتيوفسكي (ملادا بوليسلاف) ودانيال بوديل (سلوفان ليبيريتش) وياروسلاف بلازيل (موناكو الفرنسي) وتوماس روزيسكي (أرسنال الانكليزي) وليبور سيونكو (رينجرز الاسكوتلندي). للهجوم: ميلان باروش (ليون الفرنسي) ويان كولر (موناكو) وماريك كوليتش (سبارتا براغ) ودافيد لافاتا (اوستريا فيينا النمسوي).