أصدرت “وصل”، الشركة المتعاقدة مع اتحاد غرب آسيا لمدة عشر سنوات على رعاية كل البطولات السلوية لأندية الرجال، تحذيراً تقول فيه “ان الشركة المالكة لحقّ تنظيم وإدارة البطولات والمسابقات في كرة السلة في منطقة غرب آسيا والمالكة الحصرية لجميع حقوق التسويق الاعلامي والاعلاني بكل وسائل البثّ المرئي والمسموع والمقروء، تفيد بأن جهات غير مرخّص لها تحاول تنظيم البطولة في مدينة حلب واستغلالها اعلامياً ومادياً بشكل مخالف للأصول. وتحذّر شركة وصل التعامل مع هذه الجهات، علماً بأنها ستتخذ الاجراءات القانونية بحقهم”. يُذكر أن “الأخبار” كانت قد نشرت نقلاً عن مصدر سوري رياضي مسؤول، ان الاتحاد السوري في صدد التعاقد مع بديل لـ“وصل” لكون البطولة سوف تنطلق بعد أيام والشركة الراعية (وصل) لم تقم بأي تحرّك لرعاية الحدث.عقوبات اتحادية
عمّمت الامانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة التقرير الصادر عن اللجنة الفنية في الاتحاد والمستند الى تقرير مراقب مباراة الرياضي وبلوستارز التي جرت الاثنين الفائت، على ملعب مجمّع ميشال المر وتقرّر ما يلي:
1ــــ توقيف جمهور النادي الرياضي لمباراتين ضمن البطولة الجارية بسبب تعرّضه لأحد عناصر الصليب الأحمر، ومطالبة النادي بتوجيه كتاب اعتذار للمؤسسة.
2ــــــ الطلب من “الرياضي” تزويد الاتحاد خلال 72 ساعة بأسماء الأشخاص الذين افتعلوا الحادث.
3ــــــ تغريم “الرياضي” مبلغاً وقدره خمسة ملايين ليرة لبنانية بسبب تفوّه جمهور النادي بالهتافات السياسية.
4ــــــ الطلب من نادي بلوستارز الالتزام بالعدد القانوني المحدّد للجمهور، والطلب من رابطة مشجعيه ضبط جمهورها وعدم استقبال جمهور النادي الخصم على المدرجات المخصصة لجمهوره وإلا سيتحمّل النتائج المترتبة عن تصرفاته.
5ــــــ تغريم نادي بلوستارز مبلغاً وقدره مليونان وخمسمائة ألف ليرة لبنانية بسبب تفوّه جمهوره بالهتافات السياسية.
فرصة لـ“تاك”
رغم خوضه حصّتين تدريبيّتين فقط مع “الرياضي” قبل لقاء الفريق مع بلوستارز، قدّم اللاعب الاميركي الجديد أداءً جيداً مقارنة مع الأيام القليلة التي قضاها مع “الرياضي”، مسجلاً 20 نقطة وثماني متابعات وتمريرتين حاسمتين في 27 دقيقة على أرض الملعب. وفي المعلومات، ان الجهاز الفني في النادي الرياضي أعطى تاك فرصة لمعرفة ما يمكن ان يقدّمه لفريقه في مباراة الرياضي والحكمة، الاثنين المقبل، عند الساعة السابعة مساء بدلاً من العاشرة.
(الأخبار)