أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تمديد عقد مدرب المنتخب الفرنسي برونو ميتسو حتى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، دون الكشف عن التفاصيل المادية. وكان الاتحاد الإماراتي قد دخل في مفاوضات مع ميتسو إثر قيادته للمنتخب الى لقب بطل دورة كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه. كما قاد ميتسو «الأبيض» بنجاح الى نهائيات كأس آسيا الصيف المقبل.الكرامة يسعى إلى الصدارة
تفتتح، اليوم، المرحلة الـ18 من الدوري السوري حيث يجهد الكرامة، حامل اللقب، لتبوّء الصدارة لأول مرة هذا الموسم ولو مؤقتاً عندما يستضيف حطين، السادس، في مباراة لا تخلو من الصعوبة. ويلتقي الفتوة ضيفه جبلة، والوحدة ضيفه الحرية. وتستكمل المرحلة، غداً، فيحل الاتحاد، المتصدر، ضيفاً على تشرين في اللاذقية في لقاء قوي جداً قد يبعد الاتحاد عن الصدارة في حال تعثره، وفي باقي اللقاءات، يلعب القرداحة مع الوثبة، والجيش مع المجد، والشرطة مع الطليعة.
الكؤوس الأفريقية
تتباين اختبارات الفرق العربية في إياب الدور الثاني لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. ففي دوري الأبطال، يسعى الأهلي المصري، حامل اللقب، لتخطي عقبة هايلاندرز الزيمبابوي بعدما تعادلا ذهاباً 0ــ0. ويخوض الزمالك مباراة ساخنة أمام مضيفه الهلال السوداني (0ــ2 ذهاباً). ويلتقي شبيبة القبائل الجزائري مع مانغا سبور الغابوني (1ــ3 ذهاباً)، والجيش الملكي المغربي مع أشانتي غولد الغاني (0ــ2)، والنجم الساحلي التونسي مع فيلو ستار الغيني (1ــ0)، والترجي مع مضيفه زاناكو الزامبي (2ــ0) والاتحاد الليبي مع مضيفه فنيس من النيجر (4ــ1). والوداد البيضاوي المغربي مع الملعب المالي (0ــ0). وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، يستضيف أنبي المصري أولمبي الشلف الجزائري (0ــ0) ويلعب حسنية أغادير المغربي مع غوري السنغالي (0ــ0). والصفاقسي التونسي مع ضيفه ساتيلايت من غينيا بيساو (3ــ1)، والإسماعيلي المصري مع ضيفه اجيسايا من مدغشقر ( 2ــ2).
(الأخبار)