يستقبل ملعب “فيلتنز ارينا” في غيلسنكيرشن غداً مباراة قمة حاسمة بين شالكه المتصدر وشتوتغارت الثالث في المرحلة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح الليلة بلقاء هيرتا برلين مع اينرجي كوتبوس.ويسعى الفريقان الى الفوز لوقف نزيف النقاط، إذ إن شالكه (50 نقطة) لم يعرف طعم الانتصار في مبارياته الأربع الأخيرة، كما لم يذق شتوتغارت (46 نقطة) طعم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة ليفقد المركز الثاني لمصلحة فيردر بريمن.
ويعود الى صفوف شالكه الدولي جيرالد اسامواه والأوروغوياني غوستافو فاريلا وكريستيان باندر بعد تعافيهم من الإصابة. ويغيب اسامواه منذ اكثر من 5 أشهر بسبب الإصابة بكسر في قدمه، وباندر منذ مطلع العام الحالي بسبب الإصابة في كاحله، فيما يغيب فاريلا منذ العاشر من الشهر الماضي لاصابة في ركبته، لكن فريق منطقة الرور الصناعية سيفتقر الى خدمات صانع ألعابه البرازيلي كاسيو لينكولن الموقوف 3 مباريات.
من جهته، لم يفقد شتوتغارت الأمل في المنافسة على لقب بطل الدوري وهو يدرك جيداً أن انتزاعه الفوز من مضيفه سيرفع حظوظه للعودة الى خط المنافسة من جديد. وتلقى شتوتغارت ضربة موجعة السبت الماضي بإصابة مهاجمه ماريو غوميز بأربطة الركبة في مباراة فريقه امام فولسبورغ، وسيبتعد عن الملاعب 6 اسابيع.
ويدخل فيردر بريمن مباراته مع ماينس بمعنويات عالية إثر بلوغه الدور ربع النهائي في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على سلتا فيغو الاسباني 2ــ0. ويمنّي فيردر بريمن النفس بفوز على ماينس وخسارة شالكه امام شتوتغارت للحاق به في الصدارة.
ويخوض بايرن ميونيخ الرابع اختباراً لا يخلو من الصعوبة عندما يحل ضيفاً على اينتراخت فرانكفورت الساعي الى الهروب من منطقة الخطر حيث يحتل المركز الـ16.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة: هيرتا برلين - اينرجي كوتبوس (21.30)
السبت: هانوفر - هامبورغ (16.30)
اينتراخت فرانكفورت - بايرن ميونيخ (16.30)
بوروسيا دورتموند - نورمبرغ (16.30)
شالكه - شتوتغارت (16.30)
أليمانيا آخن - ارمينيا بيليفيلد (16.30)
فولسبورغ - بوخوم (16.30)
الأحد: فيردر بريمن - ماينس (18.00)
باير ليفركوزن - بوروسيا مونشنغلادباخ (18.00)
هولندا
تبرز مباراة القمة بين بي أس في ايندهوفن حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب وضيفه اياكس امستردام الثالث على ملعب “فيليبس” في المرحلة الـ26 من الدوري الهولندي.
ويواجه أزد الكمار الوصيف بفارق الأهداف عن اياكس مهمة سهلة نسبياً عندما يحلّ ضيفاً على هيراكليس
الميلو.
وهنا البرنامج:
الجمعة: فالفيك ــ رودا (21.30)
السبت: أدون دن هاغ ــ سبارتا (20.30)
هيرينفين ــ بريدا (20.30)
نيميغن ــ اكسلسيور (21.00)
الاحد: غرونينغن ــ تفنتي (15.30)
اوتريخت ــ فيتيس (15.30)
فينورد ــ فيليم (15.30)
هيراكليس ــ الكمار (15.30)
ايندهوفن ــ اياكس (15.30)
(أ ف ب)