strong>عبد القادر سعد
ألحق فريق الأنوار، المتصدر، أول خسارة بفريق البوشرية وفاز عليه 3 ــ 1(25ــ16، 25ــ2 ،20 ــ 25 و25 ــ 22)، ضمن المرحلة الـ 13 من بطولة لبنان للكرة الطائرة. وحافظ الأنوار على سجلّه خالياً من الخسارة، في مباراة حماسية مع أفضلية للأنوار المميز بلاعبيه اللبنانيين مع الصربي كرازيك ميومير، مقابل تشكيلة لبنانية للبوشرية. وتألق الأنوار من خلال الهجوم المنسّق، وخصوصاً اللاعب نادر فارس الذي كان نجم المباراة واستطاع من خلال ضرباته الساحقة منح الأفضلية لفريقه. كما تميّز الأنوار بحسن استقبال الكرات، إضافة الى الدفاع القوي عبر لاعبه بيار فارس المميز في التصدي.
البوشرية من جهته حاول مقارعة خصمه وقدم لاعبوه أفضل ما عندهم، لكن الأفضلية بقيت للضيوف، ولم يوفق لاعبو البوشرية من الناحية الهجومية، الى جانب ارتكاب اللاعبين عدداً من الأخطاء في التصدي، وخصوصاً من الأطراف، كما ظهر ضعف في استقبال الكرات، رغم جهود جوزيف نهرا على الشبكة.
الشوط الأول كان لمصلحة الأنوار الذي تقدم معظم فترات الشوط مع بعض المحاولات للاعبي البوشرية لتقليص الفارق من دون نتيجة. وفي الشوط الثاني بدأ البوشرية بشكل جيد ووضع لاعبوه فريقهم في المقدمة 5 ــ 1 و 6 ــ 2، لكن لاعبي الأنوار نجحوا في العودة بقوة وقلصوا الفارق 7 ــ 9 و12 ــ 13 قبل أن تتعادل النتيجة 15ــ15، لينهوا الشوط الثاني لمصلحتهم 25ــ22.
وكان الشوط الثالث للبوشرية لعباً ونتيجة مع تألق نهرا في الدفاع وشادي أبو فرحات ورواد الحسن في الهجوم لتصبح نتيجة الأشواط 2 ــ1 للأنوار. وفي الرابع كانت النتيجة متقاربة قبل أن يحسمها الأنوار لمصلحته، ويفوز في المباراة 3ــ1.