strong>آسيا عبد الله
دخل فريق المتحد لعبة التكتيك التي بدأها المدرب غسان سركيس، فحقّق فوزاً مستحقاً على أنيبال زحلة 72ــ70، بعد مباراة ندّية حتى لحظاتها الأخيرة، في الوقت الذي تغلب الشانفيل على الأنطوني 102ــ84، وبلوستارز على أنترانيك 102ــ83. وبذلك كُشف النقاب عن لقاءات الـ«بلاي أوف» حيث سيلتقي بلوستارز وأنيبال زحلة، الشانفيل وأنترانيك، الحكمة والمتحد.

المتحد x أنيبال زحلة

لقاء ناري حُسمت نتيجته في الثواني الأخيرة لمصلحة المتحد الضيف، وفيما حاول أنيبال جاهداً الفوز لكسب المركز السادس على حساب أنترانيك، قام المتّحد بالمستحيل للتغلب 72ــ70. وبعدما انتهى الشوط الأول لمصلحة الضيوف، انتفض أصحاب الأرض في الثاني ليتداور الطرفان على التقدّم حتى الثواني العشر الأخيرة لينتهي اللقاء لمصلحة المتحد بفارق سلة وحيدة.

الشانفيل x الأنطوني

14 نقطة هو الفارق الذي انتهى عليه لقاء الأنطوني(الهابط رسمياً الى الدرجة الثانية) والشانفيل ثالث الترتيب العام للبطولة. المباراة التي لا تؤثّر نتيجتها على الأنطوني كانت ستضع الشانفيل في مأزق حرج أمام المتحد في حال الخسارة، لكن مع ارتياح رجال غسان سركيس لسير الأمور التي رسمها مدرّبهم من ناحية، واكتفاء رجال إيلي نصر بتقديم مستوى طيّب يودّعون به دوري الأضواء، كانت النتيجة لمصلحة فريق ديك المحدي الذي يلتقي أنترانيك في الـ«بلاي أوف» وفقاً لتكتيك سركيس، الذي لم يُوفّق حتى الآن ببديل لكوري لويس، وبعد تجربة 10 أجانب قد يبقى لويس مع الشانفيل، الذي تنتظره بطولة غرب آسيا في حلب.

بلوستارز x أنترانيك

في الوقت الذي يغيب المدرب رزق الله زلعوم، عن فريقه أنترانيك لارتباطه مع فريق جامعة بيروت الأميركية في بطولة خارج لبنان، لقي أنترانيك خسارة متوقّعة أمام بلوستارز بفارق 19 نقطة، وحلّ سادساً ليلتقي الشانفيل في الـ«بلاي أوف». وكان فادي الخطيب أفضل مسجّل في المباراة برصيد 37 نقطة. وتُختتم المرحلة الأخيرة من الإياب، مساء اليوم، بلقاء يجمع الرياضي والحكمة.
  • في بطولة السيدات، انطلقت المرحلة الأولى من الإياب بثلاث مباريات، فاز في الأولى هومنتمن أنطلياس على بلوستارز 71ــ59، وفي الثانية تغلب الرياضي على بيبلوس 20ــ0 بالتغيّب، فيما خسرت سيدات هومنتمن بيروت أمام الشانفيل 53 ــ 58.