strong>عبد القادر سعد
يحلّ فريق النجمة اليوم عند الثالثة إلا ربعاً بتوقيت بيروت، ضيفاً على فريق الصقر اليمني ضمن تصفيات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وكانت بعثة الفريق قد غادرت إلى صنعاء الجمعة الماضي، حيث لقيت حفاوة في الاستقبال بحضور مندوب عن وزارة الشباب والرياضة اليمنية. وأقام الفريق تمرينين، الأول صباحي، في فندق الشيراتون حيث يقيمون، لفترة 45 دقيقة، والثاني مسائي لساعة وربع على الملعب الذي ستقام عليه المباراة. وأُقيم أمس تمرينٌ واحد فقط لإراحة اللاعبين. ويغيب عن النجمة أربعة لاعبين هم: الحارس أحمد الصقر وعلي واصف وزكريا شرارة بسبب الإيقاف وحسين ضاهر الموجود مع البعثة في اليمن، لكنه لن يشارك بسبب الإصابة. وتعرّض أمس المدافع العراقي باسم عباس لشد عضلي عمل الطبيب مازن الأحمدية على معالجته لتحضيره للمباراة. ويشارك في اللقاء فيصل عنتر أساسياً بعد شفائه من الإصابة، فيما سيشارك علي ناصر الدين في الشوط الثاني.
وفي اتصالٍ مع «الأخبار» قال المدير الفني للفريق فادي اليماني إن لاعبيه في جهوزية تامة ومعنويات مرتفعة وتصميم على الفوز لتحقيق نتيجة جيدة، إضافة إلى التزام اللاعبين بالتعليمات وانضباطيتهم التامة. وأوضح أن المشكلة ستكون في ارتفاع منطقة الملعب عن سطح البحر (2200 متر)، وهذا ما يؤثر على تنفس اللاعبين نتيجة نقص الأوكسيجين. وكشف اليماني أن البداية ستكون حذرة في المباراة بهدف توزيع مجهود اللاعبين البدني على مدار الشوطين للتغلّب على مشكلة التنفس.
ومن المتوقع أن تكون التشكيلة الرئيسية كالتالي: الحارس عبدو طافح، بلال نجارين، باسم عباس، أحمد النعماني، حسين دقماق، خالد حمية، فيصل عنتر، يحيى هاشم، عباس عطوي، إيفاندرو روسو ومحمد غدار.
وشاهد الجهاز الفني النجماوي تمريناً لفريق الصقر، ورأى المدرب اليماني أن لدى لاعبي الفريق فنّيات، ويتناقلون الكرات بسرعة، وهم كانوا الطرف الأفضل في لقائهم الأول مع فريق الشباب الأردني رغم خسارتهم 0ــــــ2.
ويقود فريق الصقر، حامل لقب البطولة الموسم الماضي، مدرب إثيوبي، إضافة إلى وجود ثلاثة لاعبين إثيوبيين في الدفاع والوسط والهجوم، وأربعة لاعبين يمنيين دوليين. ويدرّب حراس المرمى في الفريق اليمني العراقي بشّار عبد الجليل الذي لعب في لبنان مع فريق السلام زغرتا عام 1997. ويحتلّ الصقر المركز العاشر في الترتيب العام للبطولة برصيد 8 نقاط ويقدم نتائج متواضعة هذا الموسم بعد ثماني جولات في الدوري اليمني.
الأنصار x نيبيتشي التركماني
يستضيف فريق الأنصار، اليوم في السادسة مساءً على ملعب المدينة الرياضية، فريق نيبيتشي التركماني ضمن تصفيات المجموعة الثالثة. وأكمل نادي الأنصار استعداده التنظيمي والفني للمباراة التي ستفتح فيها أبواب الملعب أمام الجمهور، الأمر الذي سيشكل حافزا مهماً للاعبي الأنصار الذين أفلت منهم الفوز في المباراة السابقة أمام ظفار العماني(0ـ0).
ووصلت فجر أمس بعثة فريق نيبيتشي الى بيروت حيث كان في استقبالها عدد من اداريي نادي الأنصار. وتوجهت بعثة نيبيتشي بعد ذلك الى فندق كراون بلازا ـ الحمرا، كما وصل طاقم حكام المباراة الايراني مرادي مسعود رئيسيا، ورضا سوكاندان وحسين نجاتي مساعدين وهدايات موبيني حكما رابعاً، ويراقبها الماليزي سوبراماني.
¶ حضر رئيس نادي الأنصار سليم دياب تمرين الفريق أمس وبدا غاضباً من نتيجة التعادل أمام الساحل حيث وجّه كلاماً قاسياً للاعبين، مطالباً إياهم بتحقيق نتيجة جيدة اليوم.