ريكارد يؤكد ارتباطه ببرشلونة
نفى مدرب برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الهولندي فرانك ريكارد الشائعات التي سرت أخيراً بخصوص تركه الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم الحالي، مذكراً بأنه “مرتبط مع النادي حتى عام 2009”. وقال ريكارد في تصريح لصحيفة “إل بريوديكو” الإسبانية: “لا أفكر في تدريب أندية أخرى، إذ لدي ما يكفي من العمل هنا في برشلونة، وأنا مرتبط معه رغم أن كل شيء يتوقف على النتائج، وهذا أمر طبيعي ولن يكون مفاجأة”.

وومي يضع حدّاً لمسيرته الدولية

أعلن المدافع الكاميروني بيار وومي اعتزاله اللعب دولياً في حديث نشرته صحيفة “تريبون” الكاميرونية أمس. ولم يلعب وومي مع “الأسود غير المروضة” (لقب منتخب الكاميرون) منذ إهداره ركلة الجزاء أمام مصر في تشرين الأول 2005 ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2006، ما سبب عدم تأهل بلاده إلى المونديال. وقال ظهير فيردر بريمن الألماني: “أترك الساحة الدولية لأني أعتقد بأن كرة القدم الكاميرونية تتراجع، إذ إن المدربين لم يعودوا بحجم المسؤولية المنوطة بهم، وخصوصاً أن بعض اللاعبين هم أصحاب القرار في اختيار التشكيلة”.
ولعب وومي 67 مباراة دولية مع الكاميرون سجل خلالها 5 أهداف، وأحرز كأس الأمم الأفريقية عامي 2000 و2002، إضافة إلى الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد سيدني 2000.

باري بديلاً لنيفيل في منتخب إنكلترا

استدعى مدرب منتخب إنكلترا ستيف ماكلارين مدافع أستون فيلا غاريث باري بدلاً من قائد مانشستر يونايتد غاري نيفيل المصاب إلى التشكيلة التي ستواجه إسرائيل في تل أبيب واندورا في برشلونة في 24 و28 الحالي على التوالي ضمن تصفيات أمم أوروبا 2008.
وكان باري (26 عاماً) قد استدعي الى التشكيلة التي واجهت اسبانيا ودياً (0ــ1)، في 7 شباط الماضي، بعد غياب نحو 4 سنوات عن منتخب “الأسود الثلاثة”.

نادال يضيف لقب إنديان ويلز إلى سجلّه

أحرز الاسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً، لقب بطل دورة انديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب، اولى الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 3.1 ملايين دولار للرجال و2.1 مليون دولار للسيدات، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني عشر 6ــــــ2 و7ــــــ5 في المباراة النهائية.
وهو اللقب الـ18 لنادال، والاول منذ تتويجه بطلاً في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس العام الماضي.