عبد القادر سعد
يغادر اليوم نجم فريق فرايبورغ الألماني اللبناني يوسف محمد عائداً الى ألمانيا بعد قضائه يومين في بيروت مستغلاً غياب بطولة الدوري في ألمانيا بسبب التصفيات الأوروبية.
«دودو» تحدث الى «الأخبار» عن وضع فريقه في بطولة الدرجة الثانية معتبراً أنه يمر بفترة جيدة وينافس على الصعود الى الدرجة الأولى حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في اثنتين من دون خسارة في مرحلة الاياب. ويقدّم «دودو» مع فريقه أداء مميزاً مسجلاً 7 أهداف حتى الآن، وهذه نقطة في مصلحته لكونه لاعباً مدافعاً، فيما هدّاف الفريق هو رضا عنتر برصيد 9 أهداف.
وعن أحوال الكرة اللبنانية قال محمد إن الأخبار تصله من الأهل والأصدقاء وهي سيئة بما يخصّ الحال التي وصلت اليها كرة القدم في لبنان، من ناحية المستوى وغياب الجمهور الذي يؤثر كثيراً. ويرى «دودو» نفسه بعيداً عن أجواء الكرة اللبنانية والمنتخب الوطني، خصوصاً أن الإشكالات مع إدارة المنتخب جعلته ينفر من كل ما له علاقة بالكرة اللبنانية.
ونفى النجم اللبناني حصول اتصال معه من إدارة المنتخب اللبناني، وهو يرى أن عودته لا يمكن أن تحصل الا من أجل بلده ولكن من دون شروط أو اعتذارات لكونه لم يخطئ بحق أحد بل هو من تعرّض للمعاملة السيئة.
وعن مستقبله في ألمانيا قال يوسف محمد إن عقده ينتهي مع فرايبورغ عام 2008، وهو لا يفكر حالياً بالمستقبل رغم العروض التي تَرِده.