إستقال سليمان العدساني رئيس اللجنة الرباعية المؤقتة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تسيير أمور الاتحاد الكويتي، ونائبه عضو اللجنة غسان النصف بصورة مفاجئة من منصبيهما. وأشار النصف الى أنه لا يستطيعوالعدساني العمل في أجواء غير صحية وقد قبلا هذه المهمة بتكليف من الاتحاد الدولي وخدمة لبلدهما، وابدى النصف إمتعاضه من تسريب مواد النظام الأساسي قبل أن تتم قراءتها أو ترجمتها، وأوضح أنهم استلموا مسودة النظام الأساسي من الاتحاد الدولي في 20 اذار الجاري، وطالبهم الرئيس بأن يحتفظ كل عضو بنسخته وان تبقى سرّية بإنتظار ردّ الفيفا. إلا أنهم فوجئوا بنشر بعض مواد النظام الأساسي في بعض الصحف اليومية. مواجهات صعبة في الدوري السوري
تشهد المرحلة الـ19 من الدوري السوري لكرة القدم مباريات صعبة لفرق الصدارة حيث تنحصر المنافسة فيها بين الكرامة والاتحاد، أو للنوادي المهددة بالهبوط الى الدرجة الثانية. فيلتقي، اليوم، الطليعة مع تشرين، والوثبة مع الجيش، والوحدة مع الفتوة، وجبلة مع الشرطة، وحطين مع الحرية. وتختتم المرحلة،غداً، بلقاء صعب للكرامة، المتصدر، مع مضيفه المجد في العاصمة، ولقاء سهل نسبياً للاتحاد في حلب مع ضيفه القرداحة.
قرارات الاتحاد العربي
قرر الاتحاد العربي لكرة القدم، بعد اجتماع لجنته التنفيذية في المملكة العربية السعودية برئاسة الامير سلطان بن فهد، اقامة التصفيات التمهيدية لكأس العرب المقررة عام 2009 ونهائياتها بنظام التجمّع، معتبراً ان تصفيات المجموعات الاربع ستقام بنظام التجمع وبطريقة الدوري من مرحلة واحدة خلال عام 2008، على ان تقام نهائيات البطولة بنظام التجمع ايضا في البلد الذي تختاره اللجنة التنفيذية عام 2009. كما وافقت اللجنة التنفيذية على الاحتفال بمرور خمسة وثلاثين عاماً على تأسيس الاتحاد العربي، وشكلت لجنة تحضيرية لهذه المناسبة إذ سيتم تكريم العديد من الشخصيات الكروية. ووافقت أيضاً على عقد الاجتماع القادم للجمعية العمومية في البلد الذي ستقام فيه مباراة إياب نهائي دوري ابطال العرب، وعلى اقتراح بتكريم الاداري السعودي عبدالله الدبل.
دورة الوفاء للفروسية
تأهل الفارس اللبناني كريم فارس إلى مباراة الجائزة الكبرى لدورة الوفاء الدولية للفروسية، التي تقام فعالياتها في دمشق، من بين أفضل 25 فارساً سجلوا أفضل الأزمنة في اليوم الثاني. وقدم اللبناني روجيه شماس مستوى ملفتاً في منافسات هذا اليوم وصعد إلى منصة التتويج كثالث الفئة “ج”، التي ونال لقبها الكويتي علي الخرافي، كما حلّ شماس في المركز السادس في مباراة الفئة المتوسطة، التي أحرز لقبها المصري محمد مدحت صادق من بين 79 مشاركاً.