يحطّ الفريق اللبناني المشارك في بطولة “آي وان غران بري” لسباقات السيارات على حلبة “اوتودرومو هيرمانوس رودريغيز” المكسيكية، في الجولة التاسعة من البطولة. وستكون الحلبة التي سمّيت تيمّناً بأشهر سائقي رياضة السيارات في المكسيك ريكاردو وبدرو رودريغيز، مجهولة بالنسبة للفريق اللبناني مثلما هي حال الفرق الـ 22 الأخرى لكونها محطة جديدة في البطولة بنسختها الثانية.وسيعتمد الفريق اللبناني، نهاية الاسبوع الجاري، على سائق واحد هو علام خضير لمنحه أفضلية التعرف بشكلٍ اكبر على جوانب الحلبة. وكان خضير، البرازيلي المولد واللبناني الاصل، قد سجل بدايته في البطولة العالمية عند المرحلة الماضية على حلبة دوربان في جنوب افريقيا، وهو سيقود خلال فترات التجارب، السبت، والسباقين السريع والطويل الاحد.
ويدرك خضير أن الحلبة التي تعلو 2500 م عن سطح البحر، ستكون صعبة الى ابعد الحدود بالنظر الى منعطفاتها السريعة وضيق مسارها في بعض الاماكن، وهو ما يرجح فرضية اقتراب السائقين من بعضهم البعض اثناء السباق ويضفي جوّ اثارة.
وقال خضير: “اشعر بالثقة الآن بعد خوضي سباقي الاول في بطولة “آي وان”، وأنا جاهز لسباق المكسيك، اذ لم اكن ادرك تماماً متطلبات سباقات من هذا النوع قبل ثلاثة اسابيع في دوربان”، مضيفاً: “لقد تناقشت واعضاء الفريق حول وضعنا، وأدرك الآن أنه لا يمكن فهم السيارة قبل الصعود للمنافسة على متنها”. واعترف خضير بأنه لا يملك الخبرة الكافية في “آي وان”، إلا أن الامر لا يثير قلقه، مؤكداً انه سيسعى جاهداً لتحقيق نتيجة طيّبة.
وأشار مدير الفريق الايرلندي أنطوني سنوك، الى ان خضير قام بالمطلوب منه في دوربان، التي لم تكن يوماً افضل مسرحٍ لتقديم سائق جديد الى البطولة بالنظر الى الصعوبة هناك: “ستسنح الفرصة امام علام لاطلاق العنان لسيارته بأقصى سرعة ممكنة، وأعتقد أن الامر سيكون اسهل بالنسبة له في مكسيكو". وتابع: “سيكون سباق المكسيك محطة مهمة لعلام والفريق من اجل تعزيز العمل معاً وتطوير السيارة، وآمل تسجيلنا افضل نتيجة ممكنة في نهاية الاسبوع”.
(أ ف ب)