ابتداءً من غد الأحد، ولستة أيام متواصلة، يشارك العداء اللبناني علي وهبي في سباق ماراتون الرمال المقرر في مدينة مراكش المغربية.

ورغم قساوة تجربة العام الماضي، وفشل 150 عداءً في إكمال السباق، لم يتردد علي وهبي في خوض التحدي مرة أخرى والمشاركة مجدداً في سباق يزداد شيوعاً وأهمية. وكان وهبي قد حلّ العام الماضي في المرتبة 185 بين 800 عداءً، لكن الفارق هذه السنة هو أنه استعد منذ أشهر طويلة لمقاومة رمال الصحراء من جهة ومن جهة أخرى المنافسة واضعاً نصب عينيه الحلول بين أفضل 100 عداء.
ورغم أن نمط هذا الماراتون حر، يجب على المشاركين عبور مسار من الكثبان الرملية والمسطحات الحجرية والطرق الوعرة غير المعبّدة والأودية الجافة والمناطق النخلية والجبال، في أجواء مناخية تُراوح بين البرد القارس والحر الشديد، ويجب أن يكتفي العداؤون طيلة فترة السباق بكمية طعام محددة يحملونها في حقيبة ظهر لا يتعدى وزنها 8 كلغ، لكن المياه تصلهم يومياً.
وقال وهبي«بعد أن خضت سباق الصحراء، عام 2006، وضعت خطة تدريب على فترة سنة ونصف سنة مع مدربتي الشخصية ليزا سميث التي سبق لها أن حازت بطولة ماراتون الرمال قبل بدئها بتدريب أبرز الرياضيين في هذا المجال».
سلة لبنان: منافسات الـ«بلاي أوف»
تنطلق اليوم منافسات الـ«بلاي أوف» (خروج الخاسر)، فيلتقي فريقا بلوستارز وأنيبال زحلة، الساعة الرابعة، فيما يستضيف الشانفيل فريق أنترانيك في الوقت عينه. يُذكر أن كل فريق سيخوض ثلاث مباريات مع منافسه، والفائز في اثنتين منها يتأهل الى«الفاينل فور»، وكان النادي الرياضي أول المتأهلين الى المربع الذهبي بشكل مباشر بعد حلوله أولاً في الترتيب العام للبطولة.
الرياضي قد يكتفي بكاستس و«سُمعة»
بوجود لاعبين من الطراز المميّز كالأميركي آيس كاستس والمصري اسماعيل أحمد، قد يكتفي النادي الرياضي بوجودهما في صفوفه دون ضم اللاعب المميز براين بشارة، في بطولة الأندية العربية المقررة في أيار في مدينة جدة السعودية، رغم إبرامه اتفاقاً يقضي بمشاركة بشارة مع الرياضي. ولا يزال بشارة حتى الآن في الولايات المتحدة الأميركية.
فوز لسيدات الرياضي على هومنتمن بيروت
اختُتمت أمس المرحلة التاسعة (الثانية إياباً) من بطولة لبنان في سلة السيدات، بفوز الرياضي على هومنتمن بيروت 67 ــــ37. وكانت المرحلة استُهلّت بفوز عريض لأنترانيك المتصدّرعلى بيبلوس 112ــ24، وفوز لهومنتمن أنطلياس على الشانفيل 68ــ57. وتنطلق المرحلة العاشرة، اليوم، بلقاء وحيد يجمع الشانفيل وبلوستارز.