أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى مصر شرف تنظيم كأس العام للشباب (تحت 19 عاماً) عام 2009، بحسب ما أكّد رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر. وقال صقر إن مصر ستبذل كل جهدها لتنظيم الحدث بشكل يليق بثقة الفيفا في قدراتها على التنظيم، والعمل سيباشر في أسرع وقت ممكن. وأشارصقر إلى أن البنية التحتية الرياضية في مصر جاهزة لاستضافة مباريات البطولة من الآن لوجود أكثر من منشأة رياضية في أكثر من مدينة، منها استاد القاهرة الدولي واستاد الكلية الحربية في القاهرة وملاعب حرس الحدود وبرج العرب وملعبا الإسماعيلية وبورسعيد. مفاجآت في الدوري السوري
جاءت نتائج المرحلة الـ19 من الدوري السوري مفاجئة وغريبة. فقد هزم الوثبة، المهدد بالهبوط، ضيفه فريق الجيش 4ــ1. وفاز الحرية متذيل الترتيب على مضيفه حطين 3ــ1، وعزز الطليعة مركزه ثالثاً بفوزه على تشرين 1ــ0، وفاز جبلة على الشرطة 2ــ1، وتعادل الوحدة وضيفه الفتوة 2ــ2. وتختتم المرحلة اليوم بمباراتين، فيلتقي المجد مع الكرامة المتصدر وحامل اللقب، والاتحاد الوصيف مع القرداحة.
تصفيات أمم أفريقيا
تخوض المنتخبات العربية مباريات متباينة بين صعبة وسهلة في الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية، فتلتقي، غداً، المغرب مع زيمبابوي، ومصر، حاملة اللقب، مع ضيفتها موريتانيا، وتونس مع جزر سيشل، والسودان مع موريشيوس، والجزائر مع الرأس الأخضر، وليبيا مع ناميبيا.
قرعة بطولة العرب للناشئين
سحبت في جدة قرعة الدور الأول من بطولة العرب الأولى للناشئين (تحت 17 عاماً) في كرة القدم، التي تحتضنها مدينة جدة من 12 إلى 25 تموز، وجاءت كالآتي: المجموعة الأولى: السعودية والكويت والجزائر والعراق، المجموعة الثانية: مصر وتونس والبحرين وسوريا.
دورة الوفاء للفروسية
سجل الفارس اللبناني كريم فارس حضوراً جيداً لليوم الثاني على التوالي في دورة الوفاء الدولية للفروسية المقامة في العاصمة السورية دمشق، بتأهله لجولة التمايز الثالثة على جواده “رافانتا” ضمن أفضل ستة فرسان شاركوا في مباريات “الأعمدة الستة” والمخصصة لفئة الكبار، وأحرز لقبها المصري علاء ميسرة. وحلّ الطفل اللبناني مارك ميتالا ثانياً في مسابقة الفرق للأطفال التي نال لقبها الفريق السوري. ونال السعودي فهد العيد لقب الفئة (ج)، وفي الفئة المتوسطة حل السعودي عدنان البيتوني أول. وتتصدر مصر الترتيب بإحرازها 4 ألقاب، تليها سورية 3 فالسعودية 2.
(أ ف ب)