اختتمت مباريات دور الـ 16 لكأس لبنان أمس، مع مفاجأة بخروج الساحل أمام المودة طرابلس «درجة ثانية»، فيما تأهل 7 فرق من الممتاز، وتميّز المبرة بإخراج الصفاء والنجمة بتجاوز طرابلس في غياب نصف نجومه، وبظهور باقة من الناشئين، ولا سيّما في فريقي النجمة والعهد.النجمة × طرابلس (2 ــ 0)
تجاوز النجمة بسلام حاجز طرابلس، يوم السبت، بعدما أمضى30 دقيقة محيرة يتنفس برئة واحدة في غياب خمسة من نجومه الأساسيين يشكلون خط دفاعه كاملاً (نجارين، النعماني، ضاهر، باسم وواصف) ويتفوق بهدفين مع بروز باقة من الناشئين الواعدين بقيادة عباس عطوي وفيصل عنتر ويحيى هاشم وخالد حمية وحسين دقماق. ولم يتمكن لاعبو طرابلس من استغلال أوكازيون النقص الكبير، فغابت خطورتهم، عدا ثلاث كرات فقط من ماسيل وقبوط ومصطفى الحسن.
الهدف الاول: رفع عطوي كرة مهندسة فوق الحارس العائد سنتينا خطفها أكرم المغربي برأسه (د 33).
وفي الشوط الثاني، بادر الطرابلسيون بالهجوم فاصطدموا بدفاع جيد بقيادة دقماق المتألق مع الممتازين أحمد مغربي وجهاد الحلوة. ومع نزول علي ناصر الدين في الربع ساعة الأخير، بدلاً من غدار المرهق، سجل النجمة هدف الاطمئنان بكرة حرة من المتخصص عطوي ارتقى لها (إيبو) وسكبها برأسه (د 79).
  • قاد اللقاء الحكم محمد المولى مع زياد بيراق وحسين عيسى.
  • برز الناشئان محمد شمص وخالد تكجي في وسط الملعب، ويَعدان مع أكرم المغربي وعباس فضل الله الغائب مستقبل الوسط.
    المودة يخرج الساحل
    اخترق المودّة الطرابلسي (درجة ثانية) جدار الممتاز، ونجح بإقصاء شباب الساحل (2ــ1). فبعد شوط أول حافل بالاستهتار الساحلي، خطف باخوس نعمة هدفا (د50)، وعززه عبد الستار اللون بهدف ثان (57)، وفي الوقت المتأخر سجّل محمود عيتاني هدفاً ساحلياً (د91) بعدما ضيّع البوصلة فدفع الثمن. ¶ قاد اللقاء الحكم علي ضاهر مع علي عيد وفادي مغنية.
    الريان يجتاز «العباسية»
    وقف فريق الرياضي العباسية (درجة ثانية) مواجهاً منيعاً أمام الريان (درجة أولى) طوال الشوط الأول، ثم تراجع في الثاني ليتلقى 4 أهداف سجلها حسن محمد (د62 و79) وهيثم عطوي من ركلة جزاء (د 69)، وعلي أسعد (د90).
  • قاد اللقاء الحكم بشار عباس مع عزام إسماعيل وهادي كسارة.
    الأهلي× البرج (4 ـ 0)
    فاز الأهلي صيدا على البرج 4ــ0، السبت على ملعب الصفاء، مع تفوق واضح لعباً وفرصاً. وسجل الأهداف إبراهيم مناصري وخالد كاظم وعلي حمام وعلي أحمد.
  • قاد المباراة الحكم بلال سلوخ مع طوني الطحش وبشار علام.
    الحكمة × السلام (2 ـ 1)
    وتأهل الحكمة على حساب السلام زغرتا 2 ــــ 1، على ملعب جونية، بعدما تقدم بهدفين، الأول لبول رستم من ركلة جزاء(د 5)، والثاني برأسية للبرازيلي طومي جياكوميللي، لينهض السلاميون ويسجل لهم غسان جرمانوس هدفهم الوحيد (د 18).
  • قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع محمد عبد الله سعد ومحمد ضو.
    دور الثمانية
    سيلتقي في الدور ربع النهائي: النجمة والأهلي، والحكمة والعهد، والأنصار والريان، والمبرة والمودّة. وسيحدد الاتحاد اللبناني لاحقاً برنامج المباريات.
    الراسينغ مجدداً إلى الأضواء
    عاد فريق الراسينغ إلى «الممتاز» بفوزه على المحبة طرابلس 1ــ0، أمس على ملعب صيدا البلدي، وهو الفوز الثاني على التوالي في المربع الذهبي. واشتعل الصراع على البطاقة الثانية بفوز شباب الغازية على الإرشاد 4ــ1 على ملعب جونيه. ويتصدر الراسينغ الترتيب بـ6 نقاط يليه الإرشاد بـ3، فالمحبة بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن الشباب الرابع.