لم يستطع الشانفيل حسم منافسات المرحلة الإقصائية الـ«بلاي أوف» من المباراة الثانية بينه وبين أنترانيك الذي عادل النتائج 1ــ1، وفاز على فريق ديك المحدي 85ــ76. وكان الشانفيل قد تقدّم في المباراة الأولى بين الفريقين 95ــ75، ليتقابل الطرفان، مساء اليوم، في مباراة حاسمة ومؤهلة إلى المربع الذهبي. وفاز بلوستارز على أنيبال 89ــ73 في لقاء متواضع المستوى للفريقين، فلم يقدّم الفائز المستوى الهجومي الكبير المعتاد، فيما ظهر أنيبال بعيداً عن روح المشاكسة التي لازمته منذ بداية البطولةstrong>الشانفيل x أنترانيك- النتيجة النهائية: 85ــ76
- أفضل مسجّل: دافن فورد (الشانفيل) برصيد 24 نقطة.
- المباراة: قلب أنترانيك كل المقاييس وخالف التوقعات بإنهاء الشانفيل لمنافسات الـ«بلاي أوف» بفوزين متتاليين، فضرب بقوة منذ البداية مع تراجع مستوى لاعبي الشانفيل المحليين، إذ لم يسجّل أي منهم ما يفوق الـ10 نقاط. وفيما انتهى الشوط الأول لمصلحة الشانفيل بفارق نقطة، ضرب أنترانيك بقوة في الثاني ليفوز في المباراة بفارق 9 نقاط.
بلوستارز x أنيبال
- النتيجة النهائية: 89 ــ 73
- أفضل مسجّل: فادي الخطيب (بلوستارز) برصيد 40 نقطة.
- المباراة: رغم انتهاء اللقاء بين بلوستارز وأنيبال بتقدّم الأول بفارق 16 نقطة، لم تأت المباراة على قدر التوقّعات التي تقول بأن أنيبال المشاكس سيقاتل من أجل تحقيق نتيجة مرضية ولو أنه يلعب خارج أرضه. والأمر عينه ينطبق على بلوستارز القوي الذي أنهى آخر مباراة له مع أنيبال، إياباً، متقدماً بفارق 30 نقطة. ففي الربع الأول من أولى مباريات الـ«بلاي أوف» بين الفريقين، ضرب بلوستارز بقوة بفضل الخطيب الذي سجّل 12 نقطة وشلّ حركة الأميركي الخصم كريستوفر مور الذي سجّل فقط نقطة واحدة. وأمام تحسّن واضح في الأداء الدفاعي عند بلوستارز، ظهرت مشاكل الاختراق عند أنيبال واضحة، ولا سيما عند مور الذي عانى من عدم القدرة على التسجيل بسهولة (14 نقطة)، كما عانى من فشل القيام بمهماته الدفاعية تحت السلة مع ارتكابه الأخطاء الأربعة.