منتخب لبنان الأولمبي يغادر إلى إندونيسيا
غادرت، أمس، بعثة منتخب لبنان الأولمبي، الى العاصمة الإندونيسية جاكارتا، للقاء منتخب إندونسيا، بعد غد الأربعاء، ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008. ويغيب عنه محمد حمود وحسن درويش للإصابة، وانضم اليه لاعب الساحل ضياء برّو. وكان اللبناني الأولمبي قد خسر أمام مضيفه الفيتنامي 0 ــ 2، ثم فاز على ضيفه منتخب عمان 1 ــ 0. ويحلّ لبنان ثالثا بـ3 نقاط خلف عُمان بفارق الأهداف وفيتنام المتصدرة بـ6 نقاط. ويتأهل منتخبان عن المجموعة الى الدور الثاني.

ميداليتان للبنان في كأس العالم للتايكواندو

عادت بعثة لبنان في التايكواندو من تونس بعد المشاركة في كأس العالم الفرنكوفوني الرابع، من 18 الى20 آذار. وقد أحرزت كوزيت بصبوص فضية (وزن 57 كلغ أولمبي) ونويل مخيبر برونزية (وزن 68 كلغ )، وشارك أيضاً سامر شعيا (وزن 58 كلغ). وتأتي المشاركة استعداداً للتصفيات الأولمبية في المرحلة الأولى عالمياً في لندن خلال شهر أيلول 2007، وفي مرحلة ثانية قارّياً في فيتنام خلال تشرين الثاني 2007.

رقمان قياسيان لحازر ونعمه في ألعاب القوى

نظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى لقاءه الرابع، أمس، على مضمار المدينة الرياضية، ضمن اللقاءات الخمسة المقرّرة لاختيار المنتخب اللبناني للدورة الآسيوية الـ17 التي ستقام في بيروت الصيف المقبل. وسُجّل رقمان قياسيان جديدان لأحمد حازر من نادي الأنصار لفئة الشباب (15.38 ثانية في الـ110 متر حواجز)، والرقم الثاني لماريا بيا نعمة من نادي «عبر لبنان» في الـ10 كلم جرياً ( 37.58.73 دقيقة).

بلوستارز والشانفيل إلى «غرب آسيا»

تغادر الى مدينة حلب السورية، يوم الجمعة في 30 الجاري، بعثتا ناديي بلوستارز والشانفيل للمشاركة في بطولة أندية غرب آسيا في كرة السلة، تحت رعاية شركة سيراميكا برئاسة رئيس نادي الجلاء هاني عزوز. وستُبتّ كل الأمور الفنية والتنظيمية في الاجتماع الفني، قبل يوم من انطلاق البطولة (1 نيسان). وحول الجدل الدائر فيها علّق أمين سر اتحاد غرب آسيا اللبناني آغوب خاتشريان «علينا تنظيم البطولة، فالمهم تأهّل 4 أندية للمشاركة في بطولة أندية آسيا».

سيّدات الصداقة إلى «دورة بترا»

وافق الاتحاد اللبناني لكرة القدم رسمياً على الدعوة التي وجّهها فريق سيدات نادي عمّان لكرة القدم، الى سيدات نادي الصداقة اللبناني، للمشاركة في الدورة العربية الودّية التي تستضيفها الأردن من 12 نيسان الى 19 منه، بمشاركة 9 أندية، ثلاثة أردنية والباقية من لبنان وابو ظبي والبحرين وسوريا وايران.