حقّق يوتا جاز فوزه الـ45 بتغلبه على ضيفه ممفيس غريزليس 118ــ108، وبات رابع المتأهلين إلى الـ“بلاي أوف” من دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.ولحق يوتا جاز بفينيكس صنز، الوحيد حتى الآن الذي ضمن لقب بطل مجموعته الهادي الغربية برصيد 52 فوزاً و16 خسارة، ودالاس مافريكس متصدر مجموعة الجنوب الغربي بـ57 فوزاً و11 هزيمة، وسان أنطونيو سبرز ثاني المجموعة عينها برصيد 48 فوزاً و20 هزيمة.
وفيما ضرب يوتا جاز بقوة في الشوط الأول، مسجلاً 67 نقطة مقابل 45 لممفيس، ردّ الأخير التحية في الشوط الثاني فسجّل في الربعين الثالث والرابع توالياً 33 و30 نقطة، لكنها لم تكن كافية لتعديل النتيجة والتقدّم. وبرز في صفوف يوتا الثلاثي كارلوس بوزر برصيد 28 نقطة، ومات هاربينغ (24) وديرون وليامس (21). فيما كان دانتي جونز الأفضل في صفوف الخاسر برصيد 26 نقطة، يليه الإسباني باو غاسول برصيد 25 نقطة.
وتعرض ميامي هيت، حامل اللقب، لخسارة جديدة، هي الثالثة في المباريات الأربع الأخيرة، على يد ضيفه فيلادلفيا سفنتسي سيكسرز 85ــ93. وتأثر ميامي لغياب نجمه دواين وايد المصاب، بحيث لم يستطع جايسون وليامس (21 نقطة) وشاكيل أونيل (18) وأدونيس هاسلم (11) بمفردهم التعويض في هذه المباراة التي شهدت تقلبات كثيرة حيث أنهى ميامي شوطها الأول متقدماً بفارق 16 نقطة ليشهد الشوط الثاني تفوقاً واضحاً للضيوف الذين سجلوا خلاله 19 نقطة متتالية في الوقت الذي لم يسجل فيه أصحاب الأرض أي نقطة، فانتهت المباراة بفوز كبير للفريق الزائر. وكان أندريه إيغوادالا الأفضل في صفوف الفائز برصيد 19 نقطة.
وفاز نيوجرزي نتس على تشارلوت بوبكاتس 113ــ107 بعد التمديد الذي فرضه نجمه فنس كارتر بسلة ساحقة “دانك” قبل صافرة النهاية بثوان، ليتعادل الفريقان في الوقت الأصلي 96-96، وسجّل كارتر 40 نقطة للفائز فيما كان مات كارول الأفضل في صفوف الخاسر برصيد 27 نقطة.
ومني واشنطن ويزاردز، متصدر مجموعة الجنوب الشرقي، بخسارته الـ30 أمام مضيفه لوس أنجليس كليبرز 105-111. وبرز من الفائز: كوراي ماغيت (29 نقطة) وإيلتون براند (18)، فيما لم تنفع نقاط غيلبرت أريناس الـ30 لفوز فريقه.
وهذا برنامج مباريات اليوم: دالاس مافريكس ــ أتلانتا هوكس، شيكاغو بولز ــ انديانا بيسرز، ديترويت بيستونز ــ ميلووكي باكس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ مينيسوتا تمبروولفز، فينيكس صنز ــ ساكرامنتو كينغز، هيوستن روكتس ــ نيو أورليانز هورنتس، دنفر ناغتس ــ كليفلاند كافالييرز، سان أنطونيو سبرز ــ سياتل سوبرسونيكس، غولدن ستايت ووريرز.
(أ ف ب)