ابراهيم وزنه
احتفل نادي الراسينغ بعودته إلى الدرجة الأولى، إثر فوزه على المحبة طرابلس (1 ـ 0)، وكان “الأبيض” قد ذاق طعم السقوط 3 مرات في العقد الأخير. وعن أسباب العودة، قال رئيس النادي جورج فرح: “وراء عودتنا أمور ثلاثة هي: وجود لاعبين محليين بمستوى جيد في صفوفنا، واستقدام جهاز فني قديروخبير بقيادة أسامة الصقر، ووجود إدارة موحّدة، فالمشاكل الإدارية التي حصلت في الموسم الماضي كانت أحد أسباب سقوطنا، ونهدي إنجازنا الحالي إلى كل الذين دعموا النادي وخصوصاً النائبين سعد الحريري وميشال فرعون”. وحول موازنة العودة، أفادنا فرح “لغاية اليوم بلغت مصاريفنا 150 ألف دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 180 ألفاً”. وبالنسبة للخطوات المستقبلية، قال فرح “سنعمل على تثبيت وجودنا في الدرجة الأولى عبر استقدام 3 لاعبين أجانب وإجراء التدعيم المحلي اللازم بناءً لاقتراحات الجهاز الفني”. وعن مستوى بطولة الثانية أوضح فرح “مثل كل مواسم الدرجة الثانية التي خضناها في السنوات الأخيرة، ولا ننكر وجود أندية عريقة عندها التاريخ والسمعة والمستوى (هومنمن وهومنتمن)، لكنها لا ترغب في الصعود إلى الأولى لاعتبارات مادية”.
وختاماً، لفتنا فرح حول صعوبات تمارين الفريق فقال “توزعت تماريننا بين 3 ملاعب، هي: ملعب نادي الشرق في فرن الشباك، وملعب بلدية جونية، وملعب مجمّع النور في تحويطة برج البراجنة، وقد صرفنا مبالغ كبيرة مقابل استئجارها.
يذكر أن فريق الراسينغ جمع هذا الموسم 19 نقطة من مرحلتي الذهاب والإياب (6 انتصارات و5 خسائر وتعادل واحد)، وفي دورة التصفية النهائية، فاز على الإرشاد (9 ـ 0) وعلى المحبة طرابلس (1 ـ 0 ). ومن المتوقع أن يرافق الراسينغ إلى الأولى فريق الإرشاد بعد مباراته مع المحبة، ويكفيه التعادل.