واصل المصنفون والمصنفات المسيرة في ميامي بنجاح، فتأهل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً، إلى دور الثمانية من دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية الدورات التسع الكبرى والبالغة قيمة جوائزها 6,9 ملايين دولار للرجال والسيدات، إثر فوزه على البلجيكي أوليفيه روشو بانسحاب الأخير لإصابة في رجله اليسرى وخضوعه للجراحة. ولحق به الأميركي أندري روديك، الثالث، بتغلبه على الفرنسي جيل سيمون 6ــــــ4، 6ــــــ4وتأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف رابعاً، إلى الدور الثالث بفوزه على الألماني سيمون غرول 6ــــــ4، 6ــــــ0، ولحق به الإسباني طومي روبريدو، السادس، بتغلبه على الأميركي كيفن كيم 6ــــــ2، 6ــــــ4. فيما خرج الإسباني الآخر، كارلوس مويا من الدور الثاني بخسارته أمام الفرنسي فابريس سانتورو 6ــــــ7، 2ــــــ6، ومواطنه فرناندو فيرداسكو بهزيمته أمام الألماني فلوريان ماير 6ــــــ7، 1ــــــ6. ولحق بهما الأرجنتيني غاستون غاوديو بعد خسارته أمام التشيكي راديك ستيبانيك 3ــــــ6، 2ــــــ6.وعند السيدات، واصلت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة أولى، مسيرتها بنجاح وتأهلت إلى دور الثمانية من الدورة عينها، بعد فوزها في المباراة الماراتونية التي جمعتها والأميركية فينوس وليامس 2ــــــ6، 6ــــــ2، 7ــــــ5. وخاضت شارابوفا ووليامس مباراة استمرت ساعتين و25 دقيقة. وسوف تلتقي شارابوفا بالشقيقة الصغرى لفينوس، سيرينا وليامس الفائزة بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي، على حساب شارابوفا نفسها. ولحقت بالروسية الحسناء، البلجيكية جوستين هينان هاردين، المصنفة ثانية، بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو 6ــــــ2، 2ــــــ6، 7ــــــ6.
وتأهلت إلى الدور ثمن النهائي أيضاً، الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة ثالثة، بتغلبها على الكرواتية ييلينا توسيتش 6ــــــ4، 6ــــــ2. ولم تكن البلجيكية كيم كلايسترز، الرابعة، بعيدة عن شارابوفا وكوزنتسوفا وهاردين، إذ تأهلت هي الأخرى إلى الدور عينه بفوزها على الأوسترالية سامانتا ستوسور 6ــــــ4، 6ــــــ2، ولحقت بها الروسية ناديا بتروفا، السادسة، إثر تغلبها على مواطنتها ايكاترينا بيتشكوفا 6ــــــ1، 6ــــــ1.
كما بلغت الدور عينه، التشيكية فيرا فايديسوفا، المصنفة ثامنة، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا 6ــــــ3، 6ــــــ3، والروسية فيرا زفوناريفا، بتقدمها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6ــــــ4، 6ــــــ2، والإيطالية تاتيانا غاربن بفوزها على الروسية ياروسلافا شفيدوفا 4ــــــ6، 6ــــــ3، 6ــــــ3.
وخرجت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة سابعة، من الدور الثالث بخسارتها أمام الإيطالية ماريا سانتانجيلو 6ــــــ2، 6ــــــ7، 4ــــــ6، كما ودّعت الأوكرانية جوليا فاكيولنكو منافسات الدور الثالث أيضاً، إثر هزيمتها في مباراة ندية للغاية أمام الإسرائيلية شاهار بير 6ــــــ7، 5ــــــ7، واحتاجت الأخيرة إلى وقت إضافي (تاي بريك) لحسم النتيجة لمصلحتها.
(أ ف ب)